التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

مجلس ذي قار يبحث مع القنصل الإيراني ملفات الكهرباء والصحة والبيئة والتعليم والزراعة 

ذي قار ـ سياسة ـ الرأي ـ

بحث رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد نعيم الغزي، مع القنصل الإيراني في البصرة حميد رضا آبادي ووفد من الشركات الإيرانية التنسيق بين الجانبين وسبل التطوير والنهوض بعدة ملفات أبرزها الكهرباء والصحة والبيئة والخدمات والتعليم ومعالجة جرحى الحشد الشعبي وذوي الاحتياجات الخاصة في جمهورية إيران الإسلامية .
وقال الغزي في بيان صحفي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، انه” بحث مع القنصل والشركات الإيرانية ، جملة من المواضيع والتي تهم المحافظة وتبادل الخبرات في مجال الأمن الخدمات والطاقة والصحة والبيئة والتعليم ومعالجة جرحى الحشد الشعبي وذوي الاحتياجات الخاصة”.

وأكد الى” الاتفاق على ضرورة تهيئة المستشفيات وأطباء متخصصين في المستشفيات الإيرانية لنقل جرحى الحشد الشعبي من المحافظة لتلقي العلاج “، مبيناً أن” الجانب الإيراني تعهد بإرسال فريق طبي متخصص في مجال الجراحة والكسور إلى المحافظة لمعالجة جرحى الحشد الشعبي وذوي الاحتياجات الخاصة ،وأبدى الغزي استعداد المحافظة لتهيأة وتوفير المستلزمات كافة من الأجهزة الطبية أو صالات العمليات أو دار الضيافة وغيرها”.

واضاف رئيس مجلس ذي قار انه” تم بحث ايضاً إمكانية توأمة جامعة ذي قار مع جامعات الجمهورية الإسلامية الرصينة لغرض النهوض بالواقع العلمي”، مبينا ان” الجمهورية الإسلامية تشهد تطوراً في مجالات مختلفة ، ومن المؤمل أن تُنقل هذه التجارب إلى العراق”، مؤكدا على” أهمية التنسيق الدولي مع البلدان التي تربطها بالعراق علاقات وثيقة ومن بينها ايران ، وخصوصاً وأن الحكومات المحلية ستنقل لها صلاحيات ثمان وزارات مما يعطيها صلاحيات أوسع”.

من جانبه ابدى القنصل الإيراني حميد رضا آبادي استعداده التام للتنسيق والتعاون بين القنصلية الإيرانية والحكومة المحلية”، مؤكداً على” ضرورة تقوية وتطوير العلاقات بين الجانبين وإيجاد الطرق الكفيلة بتوسعة العلاقات”، مبديا “إستعداد بلاده للتعاون في مجال الطاقة وحل أزمة السكن ومعالجة جرحى الحشد الشعبي”.

وأضاف آبادي ، بأنه” حصلت توافقات في هذا المجال”، مشيراً إلى أن” بلاده على أتمِّ الاستعداد لنقل التجارب والخبرات الى المحافظة ، آملاً بفتح آفاق جديدة للتعاون المثمر والمتطور بين الجانبين في المستقبل القريب”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق