التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الشيخ حمودي :لا مصالحة مع من لا يؤمنون بالواقع السياسي الجديد 

بغداد – سياسة – الرأي –
عدّ عضو هيأة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي دخول العنصر الإقليمي ضمن اجواء المصالحة الوطنية في البلد يزيدها تعقيداً وقد تفشلها ، مؤكداً ” ان لا مصالحة مع الذين لا يؤمنون بالواقع السياسي الجديد بعد 2003 “.
وذكر الشيخ حمودي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ” خلال استقباله ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش في مكتبه قائلا ” ان من ضمن آولوياتنا في الوقت الحاضر هو الحرب ضد داعش والمعيار الحقيقي للمصالحة هو من يقف معنا ضدهم ومن يؤمن ايضاً بعراق واحد وفق الدستور ، داعيا الأمم المتحدة إلى اخذ دورها الفاعل بالتعاون مع الحكومة العراقية في شأن المصالحة وان لا تخضع للتدخلات الإقليمية بشأنها”.
وأعرب النائب الأول لرئيس المجلس استعداد العراق لتقديم جميع التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح مهام البعثة الأممية وتعزيز عملها في البلد ، مثمنا مواقفها وجهودها الرامية في دعم العملية الديمقراطية في العراق .
من جانبه أبدى المبعوث الأممي بحسب البيان استعداده التام لأستمرار الدعم الكامل للعملية السياسية في البلد وبذل المزيد من الجهود لحلحلة جميع القضايا الهامة ، معرباً عن دعمه للإصلاحات الحكومية والنيابية .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق