التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

السيد نصر الله: تجاوزنا مرحلة الخطر في سوريا، والسعودية على أعتاب هزيمة تاريخية في اليمن 

أكد الأمين العام لحزب الله في لبنان السيد حسن نصرالله ان صمود الشعب والجيش والقيادة في سوريا ادى الى تجاوز الأزمة السورية مرحلة الخطر على ضوء التطورات الداخلية والإقليمية والدولية، وذلك بعد خمس سنوات من الحرب الكونية التي تعرضت لها.
وأشار السيد نصر الله في مقابلة تلفزيونية، الى أن القضية السورية ستأخذ مسارا جديدا وقد تكون هناك احتمالات تضع القضية على طريق الحل السياسي الجدي، مضيفاً أن سوريا تشكل موقعا اساسيا وكبيرا في محور المقاومة، وكانت عاملا كبيرا في تعطيل المشاريع الأميركية، فأرادوا ضربها وإسقاطها، مؤكداً في الوقت ذاته على ان الشعب السوري كان واعيا للمؤامرة التي تتعرض لها سوريا على يد الجماعات الارهابية المسلحة بدعم اقليمي ودولي .
وقال السيد نصرالله ان “سوريا تشكل موقعاً اساسياً وكبيراً في محور المقاومة، وكانت عاملا كبيرا في تعطيل المشاريع الاميركية فأرادوا ضربها واسقاطها وهذه هي الحقيقة”. وأضاف “مليارات الدولارات انفقت حتى الآن على تدمير سوريا ومئات الاطنان من السلاح وعشرات الاف المقاتلين جيء بهم من دول العالم وحشدوا دول العالم والاعلام العالمي والعربي وصولا الى التحريض المذهبي وكان الهدف اسقاط سوريا والسيطرة عليها “.
وفي الموضوع اليمني، أكد سماحة السيد نصرالله أن السعودية على أبواب هزيمة تاريخية نكراء في اليمن وأن النصر سيتحقق على العدوان، مشدداً على أن الشعب اليمني مصر على تحقيق الاستقلال ويرفض العودة لزمن العبودية.
وأضاف سماحته أن السلطات السعودية تريد ان تُلبس ثورة الشعب اليمني هوية التبعية للجمهورية الإسلامية وهو كذب وافتراء وظلم كبير، مشددا على انه ما زال واثقا من ان السعودية ستلحق بها هزيمة تاريخية ونكراء في اليمن و”النصر سيأتي ولكن بالكيفية والزمان الذي يريده الله سبحانه وتعالى “.
وحول رؤيته لتطورات الثورة البحرينة التي حافظت على توجهاتها السلمية رغم ممارسات النظام الوحشية، أكد سماحة الأمين لحزب الله أن معركة الشعب البحرين هي معركة وجود، مشيراً الى أن الشعب البحريني يدفع ثمن عدم السماح له للوصول الى اهدافه لكي لا يفتح الباب داخل السعودية للمطالبة بالحقوق والمشاركة الشعبية”، مشددا على ان “معركة الشعب البحريني معركة تاريخية وليست محدودة في العمق-من خلال مسارات الامور.

المصدر/ الوقت

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق