التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

مكتب الإمام السيستاني يتوقع الخميس غرة شهر محرم والعتبة الحسينية تحدد موعد رفع الراية السوداء 

كربلاء المقدسة ـ محلي ـ الرأي ـ

توقع مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني {دام ظله} ان يكون الخميس اول أيام العام الهجري الجديد 1437هـ ، فيما حددت العتبة الحسينية الاربعاء المقبل موعد رفع الراية السوداء .
وجاء في الكراس الخاص بمواقيت الاهلة الصادر عن مكتب الامام السيستاني ” يتوقع ان يكون هلال محرم الحرام في مساء يوم الأربعاء 30 ذي الحجة 1436هـ الموافق 14 تشرين الأول 2015م في أفق مدينة النجف الاشرف عند غروب الشمس في الساعة 5 والدقيقة 32 ” .
في السياق ذاته .. أعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة استكمال كافة التحضيرات الخاصة بمراسم انزال الراية الحمراء من على قبة مرقد الإمام الحسين {عليه السلام} ، ورفع الراية السوداء إيذانا ببدء موسم احزان اهل البيت {عليهم السلام} .
وقال نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة أفضل الشامي ان إدارة العتبة المقدسة حددت مساء يوم الأربعاء 14 /10 /2015 الموافق 30/ ذي الحجة/1436هـ موعدا لاقامة مراسم انزال راية الثأر الحمراء ، ورفع راية الحزن السوداء إيذانا ببدء موسم احزان اهل البيت {عليهم السلام} .
واضاف الشامي ان المراسم التي ستشهد حضور جمع غفير من محبي الإمام الحسين {عليه السلام} سيشترك بها في هذا العام ابطال الحشد الشعبي الذين كتب الله على ايديهم تطهير العراق من براثن داعش ، فضلا عن كونهم امتدادا حقيقيا لأنصار الإمام الحسين {عليهم السلام} من خلال تلبيتهم لنداء المرجعية الدينية العليا الذي انطلق من مرقد الإمام الحسين {عليه السلام} . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق