التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

مسؤول روسي للعبيدي : الحرب ضد الإرهاب واجب على كل الدول التي تؤمن بالحرية 

بغداد – امن – الرأي –
أكد مدير الهيأة الفيدرالية للتعاون العسكري في روسيا فومين الكسندر إن ” الحرب ضد الإرهاب واجب على كل الدول التي تؤمن بالحرية ” .
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، أن ” وزير الدفاع خالد العبيدي استقبل الوفد الروسي المتمثل بمدير الهيأة الفيدرالية للتعاون العسكري فومين الكسندر والوفد المرافق له في مقر الوزارة ، وجرى خلال اللقاء طرح ومناقشة جميع عقود التسليح والتدريب المبرمة بين البلدين ، وجرى البحث حول الوحدات التي شكلت حديثا والمعدة لتحرير الانبار والموصل ، ودراسة آفاق التعاون العسكري والفني للمواضيع المتعلقة بتنفيذ الالتزامات التعاقدية الموجودة بين الجانبين من خلال مفاوضات واضحة وصريحة ودقيقة جرت بصورة فاعلة لكل ما تمتاز به العلاقة العراقية الروسية في مجال التعاون العسكري والفني ” .
ووجه وزير الدفاع الشكر للحكومة والشعب الروسي لدعمهما وإسنادهما للشعب العراقي وعلى جميع المستويات ، واستعدادهم لمساعدة العراق في حربه ضد الإرهاب وخاصة في مجال التسليح والتجهيز والتدريب ، معتبراً هذه المحادثات مؤشرا ايجابيا كبيرا لتعزيز العلاقة السائدة بين دولة العراق وروسيا الاتحادية في هذا الوقت .
وعبر العبيدي عن أمله بأن تستمر وتتوسع هذه اللقاءات لما لها من فائدة كبيرة لمصلحة الجانبين في تطوير العلاقة الإستراتيجية بين الدولتين ، وتوطيد الاستقرار والسلام في المنطقة .
وأكد فومين الكسندر مساندة بلاده للعراق في حربه ضد الإرهاب في الجانب العسكري والفني ، وإسناد القوات المسلحة في مجال التسليح والتدريب ، واستعداد حكومته لمعالجة جميع المتعلقات فيما يخص العقود المبرمة بين الطرفين في مجال التسليح والتدريب ،مؤكدا ان الحرب ضد الإرهاب واجب على كل الدول التي تؤمن بالحرية والديمقراطية . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق