التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الديمقراطي الكردستاني: حركة تغيير تتحمل مسؤولية ما يجري في كردستان 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

حمّل الحزب الديمقراطي الكردستاني , حركة تغيير الكردية مسؤولية الاحداث التي تجري في كردستان فيما اشار الى ان عناصر من الـ” bkk ” اطلقت النار خلال تظاهرات المحتجين.

عضو الحزب شيرزاد قاسم قال ان هنالك جهات معلومة ومكشوفة وبدعم جهات سياسية حيدّت التظاهرات التي كان تطالب بصرف رواتب الموظفين, مبيناً انه نتج عن ذلك, الهجوم على مقرات الحزب الديمقراطي الكردستاني في مناطق قلعة دزة وكفري وكلر وسيد صادق وحلبجة الجديدة.

واكد قاسم ان حركة تغيير “كوران” وكوادرها المتقدمة هي التي حشدت الناس وكانوا متواجدين امام المقرات التي تعرضت للاعتداء, وان تغيير كانت وعبر وسائل الاعلام تحشد منذ شهرين ضد الحزب الديمقراطي الذي حذر الاخير من مغبة هذا التوجه الخطير.

وتابع: ان حركة تغيير تتحمل المسؤولية كاملة لما يجري في كردستان, وان عناصر من تنظيم bkk قد اطلقوا النار خلال التظاهرات على مقراتنا وهناك اشرطة فيديو توثق ذلك , مطالباً بمحاسبة المقصرين وفق القانون.

هذا ودعت حركة التغيير الكردية، الاثنين، أمريكا وبريطانيا وفرنسا إلى القيام بمسؤولياتهم تجاه حماية مباديء الحريات لحماية الديمقراطية بكردستان.

وقالت الحركة إنها وجهت مذكرة إلى كل من الرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والسكرتير العام للأمم المتحدة ورئيس البرلمان الأوروبي، لمطالبتهم بالقيام بمسؤولياتهم تجاه حماية مباديء الحريات لحماية الديمقراطية في اقليم كردستان”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق