التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

فيرجسون: ما حدث لمويس شيء مؤسف! 

رياضة ـ الرأي ـ

تحسر أسطورة تدريب مانشستر يونايتد «سير أليكس فيرجسون» على ما حدث لخليفته في أولد ترافورد «ديفيد مويس» عندما أقيل من منصبه قبل نهاية الموسم بشهر ونصف، مؤكدًا بأنه مدرب ورجل جيد جدًا، ومن المؤسف مشاهدته يرحل بعد 9 أشهر فقط من توليه المسؤولية رغم توقيعه على عقد مدته ست سنوات.

إدارة مانشستر يونايتد عملت بنصيحة فيرجسون بعد اعتزاله للتدريب في مايو 2013، وقامت بتعيين مويس الذي قضى 11 عامًا ناجحة للغاية مع إيفرتون بأقل الإمكانيات، لكن الإدارة لم ترجع إلى فيرجسون حين قررت إقالة مويس من منصبه، ليعرف فيرجي الخبر من الصحف!.

وقال فيرجسون «قضيت 27 عامًا في مانشستر يونايتد ومن الطبيعي مواجهة النادي لمرحلة انتقالية من بعدي، ومويس كان يفهم فلسفتي وكيف قمت بإدارة الأمور، أرى أنه أفضل بديل بالنسبة لي، كان الرجل المناسب، ومن المؤسف ما حدث له، فهو رجل جيد ومدرب جيد».

وأضاف «لويس فان خال كان قد أنهى مسيرته مع هولندا لذلك أعتقد أن هذا سبب إعطاءه المهمة، فلم يكن هناك أسماء متاحة، جوارديولا مع بايرن ميونخ ومورينيو أعطى كلمة لتشيلسي وأنشيلوتي ذهب لريال مدريد».

وواصل «فان خال لديه خبرة كبيرة، درب برشلونة وبايرن ميونخ وأياكس، وفاز بدوري أبطال أوروبا مع أياكس، وخبرته سمحت بإحداث تغيير في الفريق»

وأنهى «عندما تغير المدرب فأنت تقوم بتغيير النظام برمته، فان خال قام بضم ستة أو سبعة أشخاص جدد في طاقمه الفني لكنه استطاع التعامل مع هذا التغيير، ديفيد مويس فعل الأمر نفسه لكنه لم يستطع التعامل، ولهذا السبب لم تسر الأمور على ما يرام معه».انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق