التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الهجرة والمهجرين تأمين الاحتياجات الشتوية لمخيمات النازحين 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

اكملت وزارة الهجرة والمهجرين، الاحتياجات الشوية الخاصة بمخيمات النازحين.
وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، اليوم الثلاثاء ان “وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد، استقبل محافظ الانبار صهيب الراوي والوفد المرافق له، واكد على الدور الكبير للقوات الامنية في دحر الارهاب في محافظة الانبار من اجل عودة الاسر النازحة ، مع مناقشة اوضاع النازحين في الانبار وبغداد وتوفير الاحتياجات المناسبة لهم” .
وقال الوزير بحسب البيان ان “الوزارة هيأت المستلزمات الشتوية للنازحين في المحافظات من اجل تخفيف المعاناة عليهم، اضافة الى الايعاز بارسال لجان لمتابعة استمرار اصدار البطاقة الذكية للنازحين في المناطق الآمنة”.
واشار الى ان “وفد محافظة الانبار برئاسة المحافظ صهيب الراوي طالبوا بتوفير متطلبات المخيمات في المحافظة بواقع { 5000} خيمة وبنى تحتية ومستلزمات شتوية وخدمات صحية واثاث خاصةً في مناطق بزيبز والحبانية ، اضافة الى تخصيص مبالغ اضافية لتوفير احتياجات اخرى”.
وختم البيان ان “الجانبين اتفقا على تسهيل نقل المواد للاسر النازحة في الانبار والعمل على توفير بناء جاهز وسريع من البلوك والسندويج بنل في الفترة القادمة وكرفانات للمدارس في مناطق الحبانية وناحية العامرية وتوفير مولدات كبيرة “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق