التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

بحر العلوم : الشارع الكردي يعيش حالة احباط عبر عنها بالاحتجاجات 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اعتبر السياسي العراقي، ابراهيم بحر العلوم، تصاعد الاحتجاجات في كردستان بانها نابعة من حالة الاحباط التي يعيشها المواطنون هناك.

وقال بحر العلوم ان التظاهرات في كردستان لها مسببين رئيسيين الاول هو عدم توصل الاحزاب الكردستانية الى اتفاق بشأن موضوع الرئاسة هناك. مضيفا ان السبب الثاني يتمحور هو المشاكل الاقتصادية والمالية التي تمر بها كردستان والتي انعكست سلبا على مجمل الاوضاع هناك.

“وتشهد كردستان ولاسيما محافظة السليمانية احتجاجات متواصلة تطالب بالاصلاح وصرف رواتب الموظفين المتأخرة “

المعالجة

وشدد بحر العلوم على ضرورة ان تتم معالجة هذه الازمة بشكل هادئ على ان تأخذ بنظر الاعتبار بسط الاستقرار السياسي والاقتصادي هناك. لافتا الى ان هذه الخطوة لا تتحقق الا بوجود وحدة سياسية بين كافة الفرقاء الكرد.

” هذا ولازال الوضع السياسي جراء هذه التظاهرات يشهد نوعا من الارتباك في ظل تبادل الاتهامات بين الفرقاء الكرد، ففي الوقت الذي اتهم به الحزب الديمقراطي بزعامة بارزاني، حركة تغيير بتحريك تلك الاحتجاجات، اعتبرت الاخيرة منع سلطات كردستان اعضائها من الدخول الى اربيل بانه محاولة للانقلاب على الديمقراطية بكردستان”

الحكومة المركزية

وعن دور الحكومة المركزية في حلحلة هذه الازمة بين بحر العلوم ان بغداد لم يكن لها دور واضح تجاه ما يجري في كردستان. داعيا الحكومة المركزية الى تبني مبادرة تتمثل بدعوة كافة الاطراف الكردية الى الاجتماع في بغداد للوصول الى نقاط مشتركة تمهيدا لتجاوز هذه الازمة المتفاقمة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق