التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

مسلحون ليبيون يحتجزون أكثر من 70 تونسيا في صبراتة 

ليبيا ـ سياسة ـ الرأي ـ

احتجز أكثر من 70 عاملا تونسيا من قبل مسلحين بمدينة صبراتة الليبية، على خلفية اعتقال السلطات التونسية لمسؤول محلي ليبي، حسبما ورد في وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

من جانبها، قالت مواقع إعلامية تونسية أن عدد التونسيين المحتجزين يفوق ما أعلن بكثير، إذ تشير المعلومات إلى احتجاز ما يقارب 300 تونسي من قبل مسلحين بمدينة صبراتة.

وعن أسباب عملية الاحتجاز، نقل عن عائلات المحتجزين قولهم إن مسلحين احتجزوا أقاربهم على خلفية توقيف السلطات التونسية لعضو المجلس البلدي بصبراتة حسين الذوادي، ورفيقه يوم السبت 10 تشرين الأول في مطار تونس، بينما كانا يستعدان للمشاركة في ملتقى تنظمه الأمم المتحدة.

ونقلت وكالة رويترز عن ابنة أحد المختطفين قولها إنها تحدثت مع المختطفين واشترطوا إخلاء سبيل المحتجزين مقابل إطلاق المسؤول الليبي المعتقل في تونس.

على صعيد متصل، احتج أهالي المحتجزين أمام مركز الأمن بالقصرين مطالبين السلطات التونسية بالتدخل العاجل للإفراج عن أبنائهم، فيما تشير معلومات إلى أن المحتجين أغلقوا الطرقات في معبر رأس الجدير الحدودي بين تونس وليبيا على خلفية احتجاز التونسيين.

يشار إلى أن مسلحين هاجموا مقر القنصلية التونسية بليبيا في شهر حزيران الماضي واختطفوا عشرة دبلوماسيين وأطلقوا سراحهم بعد ذلك، لكن تونس قررت بعد الحادث إغلاق قنصليتها في ليبيا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق