التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الصناعة والمعادن توجه بمتابعة عقود التصنيع العسكري المبرمة قبل عام 2003 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

وجه وزير الصناعة والمعادن محمد صاحب الدراجي بمتابعة عقود التصنيع العسكري المبرمة في وقت سابق من عام 2003 ؛ لغرض تفعيلها لصالح هيأة الصناعات الحربية الجديدة .
وقال الدراجي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” احدى الشركات التابعة للوزارة ابرمت عقداً مع دولة بلاروسيا في عام 2003 لتوريد اجهزة اتصالات عسكرية بقيمة 40 مليون دولار ، وتم فتح اعتماد بمبلغ منها 5 مليون دولار في حينها لدى احدى المصارف اللبنانية ” .
واشار الى انه ” من خلال ممثلية العراق الدبلوماسية لدى الجانب البلاروسي تم ابلاغ الشركة بوجود العقد ، ويمكن العمل على تفعيله وتذليل الصعوبات التي قد تحدث ” .
ولفت الى ضرروة ان تكون اعادة إعمار الشركة وتوفير المصانع المطلوبة ضمن النظام الداخلي لها ، وما يلبي احتياجات البلد وذات جدوى اقتصادية للشركة من خلال الاستفادة من مبلغ العقد مع الجانب البلاروسي التي بلغت قيمته 40 مليون دولار ، والذي تمت المصادقة عليه في عام 2002 الذي لم يفعل لحد الان .
وبين ان الشركة قدمت مشاريع جديدة ، منها انشاء مشروع اجهزة اتصالات عسكرية وشبه عسكرية ، ومشروع لإنتاج مصابيح الانارة ذات القدرة الواطئة للدوائر والدور ، وانشاء مشروع لانتاج المحولات الكهربائية النوع العادي والصندوقي ؛ لوجود قاعدة علمية وكادر متدرب بهذا المجال ، لافتاً ان هذه المشاريع حازت على الجدوى الاقتصادية . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق