التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

قيادي في الحشد الشعبي: إستراتيجية “التوأمة” والخطط المدروسة وراء حسم معارك بيجي 

صلاح الدين ـ امن ـ الرأي ـ

أكد مستشار أمين عام كتائب سيد الشهداء في العراق إحدى فصائل المقاومة حسن عبد الهادي ،أن العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي مستمرة لحين تحقيق النصر الكامل ،مبينا أن إستراتيجية “التوأمة” والخطط المدروسة لقوات الحشد والجيش حسمت معارك بيجي لصالحها.

وقال عبد الهادي إن “القيادات العليا للحشد الشعبي والقوات الأمنية ومن خلال خبرتها في المعارك السابقة وجدت أن الإرهابيين في تنظيم داعش كانوا يلجئون الى فتح جبهة جديدة في حال حققت القوات العراقية المشتركة تقدما في جبهة معينة لكي يخفف الدواعش عنهم الضغط”.

وأوضح عبد الهادي ،أن “هذه الطريقة عمد اليها الإرهابيون في بيجي والأنبار فكانوا كلما يرون تقدما لقواتنا الأمنية في جبهة الأنبار يعملون على فتح جبهة ثانية في بيجي وبالعكس”.

وأضاف ،إن “هذا السبب كان وراء اتباع القوات العراقية المشتركة لإستراتيجية التوأمة في سير العمليات العسكرية فكانت هنالك عمليات باتجاه الرمادي وألبو فراج أسفرت عن تأمينها بالكامل بالتزامن مع العمليات المستمرة في بيجي والتي بدأت من مجموعة محاور أهمها من الصينية باتجاه المصفى ما جعل التنظيم عاجزا عن مسايرة التطورات في الجبهتين في نفس الوقت”.

ويؤكد عبد الهادي ،أن “العمليات أثبتت سيرها بشكل صحيح والحمد لله وهنالك خطط كانت مدروسة من قبل القيادة العليا للحشد الشعبي والأجهزة الأمنية”.

ووفقا لعبد الهادي ،فإن “النصر الكامل في بيجي قادم إن شاء الله والعمليات جارية على قدم وساق من قبل الاجهزة الامنية العراقية وفصائل المقاومة المنضوية تحت الحشد الشعبي”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق