التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الجعفري لسفراء العرب المعتمدين في بغداد : معالجة الإرهاب تأتي من خلال إيقاف منابع تمويله 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري ان ” معالجة الإرهاب تأتي من خلال إيقاف منابع تمويله ” .
وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الأحد ، أن ” وزير الخارجيّة العراقـيّة إبراهيم الجعفريّ التقى السفراء العرب المُعتمَدين في بغداد ، وجرى خلال اللقاء بحث التطوُّرات السياسيّة ، والأمنيّة في المنطقة ، ورُؤية العراق لما يجري من أحداث ” .
تحدَّث الجعفريّ عن الأوضاع الأمنيّة في العراق ، مُوضِحاً أنَّ ” القوات المُسلـَّحة ، والحشد الشعبيَّ ، والبيشمركة ، وأبناء العشائر يُقاتِلون عناصر داعش ، وقد تحقـَّقت العديد من الانتصارات ، وحصلت تراجُعات كبيرة لدى داعش عن المناطق التي تحت سيطرتهم بفعل ضربات القوات العراقـيّة ” .
وأكـَّد أنَّ ” كلَّ البلدان مُهدَّدة بالإرهاب ؛ لأنـَّه لا يستثني أحداً ، داعياً إلى ضرورة مُعالجة الإرهاب من خلال إيقاف منابع تمويله ، وتجريم الفكر التكفيريّ ، وحظر الخطاب المُحرِّض على التطرُّف ، والعنف ، وتبنـِّي قِيَم التسامح ، والتعايش ، علاوة على العمل الأمنيِّ ، والعسكريِّ في المناطق التي ضربها الإرهاب ” .
و حثَّ الجعفريّ التحالف الدوليَّ على تقديم المزيد من الدعم ، والإسناد للعراق ، مُعتبـِراً أنَّ العراق في خط التماسِّ الأوَّل في مُواجَهة عصابات داعش الإرهابيّة التي جاء عناصرها من أكثر من 100 دولة ، مُستدرِكاً أنَّ ” التحالف الدوليَّ لا يمنع من أن نتعامل مع دول أخرى من خارج التحالف ، وقد تلقـَّينا مُساعَدات من إيران ، والصين وهما دولتان غير مُنضمَّتين إلى التحالف ” .
وأفصح بالقول نحن نتجنـَّب سياسة المحاور ، ولا نـُريد أن يحدث في العراق تقاطـُعات دوليّة ، أمّا المُواجَهة الميدانيّة فهي عراقـيّة خالصة .
وشدَّد الجعفري أن موقف العراق ممّا يجري في المنطقة هو عدم التدخـُّل في الشُؤُون الداخلـيّة للبلدان ، داعياً إلى اعتماد الحوار ، والحُلول السياسيّة ، وتجنيب المنطقة التوتر ، والحروب ، مُعتبراً أنَّ الاضطراب يصبُّ في صالح أعداء الأمّة . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق