التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الجعفري : لن نتردد في حث المجتمع الدولي على تقديم المزيد من المسانـدة للعراق 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري انه لن نتردد في حث المجتمع الدولي على تقديم المزيد من المسانـدة للعراق .
وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الاثنين ، أن ” وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ استقبل رئيس صندوق إعادة إعمار المناطق المُتضرِّرة عبد الباسط تركي ، وجرى خلال اللقاء استعراض الدعم الدوليِّ للعراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة ، وحجم المُساعَدات الماليّة المُقدَّمة ، والجُهُود المبذولة لعقد مُؤتمَر للدول المانحة لإعادة الإعمار ، ومُساعَدة النازحين ” .
وأكـَّد الجعفريّ أنَّ الدبلوماسيّة العراقـيّة استثمرت كلَّ المُؤتمَرات ، واللقاءات الدولـيّة لتحشيد الدعم الأمنيِّ ، والاستخباريِّ ، والماليِّ ، والخدميِّ لمُساعَدة العراق في مُواجَهة التحدِّيات التي يمرُّ بها .
وأشار إلى أنَّ العراق بادر وطالب الأمم المُتحِدة بدعم العراق على المدى الآنيِّ من خلال الدعم الأمنيِّ ، والغطاء الجوِّيِّ ، والإنسانيِّ للعوائل النازحة ، وعلى المدى الاستراتيجيِّ في إعادة إعمار البُنى التحتيّة ، والمناطق المُحرَّرة .
“مُشدِّداً على أنّ وزارة الخارجيّة لن تتردَّد في تحمُّل أيّة مسؤولـيّة تـُلقى على عاتقها في إطار إنجاح عقد مُؤتمَر الدول المانحة ، وحثِّ المُجتمَع الدوليِّ على تقديم المزيد من المُسانـَدة للعراق ، مُوضِحاً أنَّ ” إرهابيِّي داعش يستهدفون مظاهر الحياة كافة ، ويتسبَّبون بتدمير ، وتخريب المُدُن ، والبنى التحتيّة ” .
من جانبه أكـَّد عبد الباسط تركي رئيس صندوق إعادة إعمار المناطق المُتضرِّرة على ضرورة تضافر الجُهُود الحكوميّة ، والدولـيّة ، والمُنظـَّمات الإنسانيّة كافة لتوفير الدعم اللازم لإعادة إعمار المُدُن المُتضرِّرة من الإرهاب ، مُشيراً إلى أهمّـيّة مُساعَدة وزارة الخارجيّة ، وسفارات العراق في دعوة الدول الصديقة لتقديم المزيد من الدعم ، والمُشارَكة في المُؤتمَر الدوليِّ للدول المانحة المُزمَع عقده خلال الفترة المقبلة . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق