التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الربيعي يتحدث عن اختراق اتصالات داعش وضرب مراكزه اللوجستية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

كشف مستشار الأمن القومي السابق عضو ائتلاف دولة القانون النائب موفق الربيعي يوم الاثنين أن القوات العراقية والحشد الشعبي استطاع في الأيام الماضية اختراق الاتصالات اللاسلكية الداعشية وضرب مراكزهم اللوجستية، مبينا أن عزيمة القوات العراقية مكنت من التقدم لتحرير قضاء بيجي وأطراف الحويجة.
وذكر الربيعي في بيان اطلعت عليه ( الرأي ) الدولية أن “قواتنا الأمنية بجميع صنوفها وعناصر الحشد الشعبي المقدس بكل فصائله أثبتوا انهم أصحاب القول والفعل”.
وبين أن “عناصر المباغتة والسلاح النوعي مكننا من تغيير توازن القوى لجعلها في صالح قواتنا البطلة في صلاح الدين والأنبار وكركوك، فضلا عن أن القوات الأمنية والحشد استطاعوا من اعتراض اتصالات عصابات داعش الارهابية، التي مكنت قواتنا من ضرب المراكز اللوجستية في بيجي ومحيط الصينية باتجاه 5 كم شمال بيجي”.
وتابع الربيعي أن “العشائر العربية الأصيلة في شمال قضاء بيجي بدأت تخبر القوات الأمنية والحشد الشعبي بأماكن تواجد العصابات الداعشية وأسماء المنتمين إليها، وهذا ما دفع تلك العشائر إلى الأنضمام إلى تشكيلات قواتنا من أجل قتال الدواعش”.
وكشف مستشار الأمن القومي السابق أن “مركز المعلومات الرباعي تمكن من تفكيك شفرات لعدد من رسائل قيادات داعش في الأنبار وشمال صلاح الدين التي يوجهونها إلى زعيم عصابات داعش (أبو بكر البغدادي)، مما اعطى العراق أولوية في دك معاقل داعش وتركه مفككا من الداخل، وهو يعتقد أن هناك خيانة قد المت به، لذلك استقدم البغدادي الكثير من المقاتلين الشيشان ممن كانوا يعملون في الموصل في شؤون الحسبة إلى ساحات القتال بعد فرار عشرات الدواعش ومقتل المئات منهم”.
وبين أن “الأيام المقبلة ستشهد انتهاء ما يسمى (ولاية صلاح الدين)، بعد تطهير بيجي وتحرير الصينية وغيرها من مناطق شمالي المحافظة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق