التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الشيخ حمودي يثمّن الخطوات الجريئة للنزاهة ويطالبها بكشف ملفات باقي الوزارات ومهربي الأموال 

بغداد – سياسة – الرأي –
ثمّن عضو هيأة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي الخطوات الجريئة والشجاعة ، التي قامت بها هيأة النزاهة في فتح ملفات الفساد على أوسع مدى ، والوصول إلى اصحاب النفوذ والقرار .
وقال الشيخ حمودي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” الشعب يطالب النزاهة بالإستمرار في عملها ، وأن لا يدخروا جهودهم في الوصول إلى الملفات التي كثر الحديث عنها كوزارتي الدفاع والكهرباء وغيرها ، فضلاً عن مهربي العملة وغسيل الأموال ” .
وطالب النائب الأول لرئيس البرلمان مجلس الوزراء بإقرار مكافأة مالية وبنسبة معينة من المال المهدور يخصص للعاملين في هيأة النزاهة ضد ملفات الفساد الخطيرة والمكتشفة ؛ ليكون دعماً وتشجيعاً لهم خلال قيامهم لهذه المهمات الحساسة والخطرة .
يشار الى ان هيأة النزاهة اعلنت في وقت سابق عن اصدار مذكرات القاء قبض على اميني امانة بغداد السابقين نعيم عبعوب ، وعبد الحسين المرشدي ، ووزير الكهرباء السابق عبد الكريم عفتان ، وعدد من المدراء العامين في وزارة الكهرباء .
وأصدر القضاء العراقي الأحد الماضي مذكرة قبض بحق وزير التجارة الحالي ملاس محمد عبد الكريم وشقيقه عن تهم تتعلق بملفات فساد مالي .
كما أصدرت محكمة تحقيق النزاهة في الرصافة ، امس الثلاثاء ، أوامر استقدام ومنع سفر بحق عدد من كبار المسؤولين في وزارة التجارة في مقدمتهم الوزير الحالي . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق