التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

إطلاق نار على فلسطينيين في القدس بعد عملية طعن 

فلسطين ـ امن ـ الرأي ـ

قالت متحدثة بلسان شرطة كيان الاحتلال إنه تم إطلاق النار، صباح الخميس، على فلسطينيين اثنين في ضواحي مدينة القدس المحتلة بعد أن نفذا عملية طعن لشاب يهودي.

وقالت لوبا السمري، المتحدثة بلسان الشرطة الإسرائيلية، في تصريح مكتوب إنه تم صباح اليوم الخميس في مدينة بيت شيمش، بضواحي القدس، تنفيذ عملية طعن وإطلاق النار على فلسطينيين اثنين “وشلهما”، على حد وصفها.

وأضافت السمري “تواصل قوات كبيرة من الشرطة التي هرعت الى المكان أعمال الفحص والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة.”

وفي تصريح لاحق، أوضحت المتحدثة أن الفلسطينيين “حاولا الصعود إلى حافلة إلا أن إسرائيليين فيها منعوهما من ذلك بدفعهما الى الخارج.”

وأشارت إلى أنه “تم إخطار الشرطة التي هرعت بقواتها إلى المكان مع معاينة الشابين وهما يطعنان شاب قرب محطة الحافلة وبالتالي قاموا بإطلاق عيارات نارية نحوهما بدقة وتم شلهما عن الحركة وتحييدهما.”

وتابعت السمري “أصيب الشاب المطعون وهو يهودي بأواسط العشرينات من عمره بجراح توصف بالمتوسطة وتمت إحالته على إثرها للعلاج في المستشفى.”

ولم توضح المتحدثة مدى إصابة الفلسطينيين أو إذا كانا استشهدا، كما لم يتسنّ التأكد من روايتها من مصدر فلسطيني أو مستقل.

ومن جهة أخرى، قتل يهودي إسرائيلي مساء الأربعاء خطأ في القدس المحتلة برصاص حارس شركة أمن خاصة، وفق ما اعلن متحدث باسم الشرطة الاسرائيلية.

وأوضحت الشرطة أن اليهودي كان ينزل من حافلة تشاجر مع حارسين مسلحين كانا يصعدان الحافلة، وبحسب روايتهما فان الراكب الذي طلبا منه اظهار اوراق هويته، حاول الاستحواذ على سلاح احدهما الذي اشتبه في انه “ارهابي” فاطلق عليه احد الحارسين النار وارداه.

واسفرت المواجهات اليومية بين راشقي الحجارة الفلسطينيين والجنود الاسرائيليين والهجمات المتبادلة بين الفلسطينيين والمستوطنين وسلسلة من الهجمات ضد الاسرائيليين عن سقوط 48 شهيدا فلسطينيا وعربي إسرائيلي من جهة، و مقتل ثمانية إسرائيليين من جهة اخرى. وقتل اريتري اعتبر خطأ منفذ هجوم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق