التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

العمل توافق على ربط دائرة اصلاح الاحداث بوزارة العدل 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني مع وفد فني وقانوني برئاسة مستشار وزارة العدل احمد المعيني آليات نقل دائرة اصلاح الاحداث من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الى وزارة العدل بكامل ملاكاتها واقسامها الاصلاحية .
وقال السوداني في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” هذه الفكرة جاءت بعد ورود تقارير اممية من مجلس حقوق الانسان التابع لمنظمة الامم المتحدة بشأن تعدد مراكز ادارة السجون والاحتجاز الامر الذي قد يعيق عمل الجهات الامنية والجهات المختصة بالاصلاح” .
واضاف ان” هذا الموضوع تمت مناقشته في اجتماع هيئة الرأي وحصلت الموافقة على مخاطبة وزارة العدل بكتاب رسمي لغرض تهيئة الاجراءات والصلاحيات التي ستنقل الى وزارة العدل ، لافتا الى ان هذا الاجراء يأتي وفقا لما تقتضيه المصلحة العامة “.
واوضح ان” اللجنة الفنية الخاصة بوزارة العدل ستبحث مع الوزارة آليات نقل صلاحيات الدائرة من خلال اجراء زيارات متبادلة لغرض الاطلاع على السجون والاقسام الاصلاحية التي سيتم نقلها الى العدل” ، مشيرا الى ان “مشروع القرار سيرفع الى الامانة العامة لمجلس الوزراء لغرض استحصال موافقة على فك ارتباط الدائرة من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والحاقها بوزارة العدل” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق