التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

محافظ كركوك يشيد بدور الإمام السيستاني في التسامح ومساندة الجهود الإصلاحية 

كركوك ـ سياسة ـ الرأي ـ

أشاد محافظ كركوك نجم الدين كريم بدور الإمام المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني {دام ظله الوارف} في التسامح ومساندة الجهود الإصلاحية .
وذكر بيان لمحافظة كركوك تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الخميس ، أن ” محافظ كركوك نجم الدين كريم زار السيد محسن البطاط ممثل المرجعية الدينية بكركوك ، والتقى به في حسينية الرسول الأعظم {ص} ” .
وأشاد محافظ كركوك خلال الزيارة بالمكانة الكبيرة والدور العظيم لمرجعية الإمام السيد السيستاني {دام ظله} في نشر قيم العدالة والتسامح ، ومساندته للجهود الإصلاحية للبلاد ، مثمنا في الوقت نفسه موقف السيد البطاط ، ودعمه لخطط ادارة كركوك ، ومساندته لوحدة اهالي كركوك وهم يجابهون التحديات ويحققون بوجود البيشمركة والشرطة والأجهزة الأمنية الانتصارات على عصابات داعش الإرهابية .
وقال محافظ كركوك ” جئنا لزيارتكم اليوم للمشاركة مع اهالي كركوك وهم يحيون ذكرى استشهاد الإمام الحسين {عليه السلام} لما يمثله من مكانة متميزة في الإصلاح ، والعدل ، والبناء ، ونشر قيم التسامح والتعايش ” ، مؤكدا ” لقد وضعنا خطة تضمن حماية الحسينيات ودور العبادة بمشاركة قوات الشرطة والاسايش والاجهزة الامنية ” .
وبين ان ” عصابات داعش بدأت تنهار يوما بعد آخر في ظل الانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة والانتصارات التي تحققها اليوم القوات الامنية في العراق ، وان تحرير بشير والحويجة سيتحقق وان كركوك باتت اكثر امنا واستقرارا ” .
من جانبه ثمن ممثل المرجعية الدينية جهود محافظ كركوك ، وحرصه على ضمان وقال ” اننا في كركوك نمضي قدما نحو هدفنا الاساس هو خدمة الكركوكيين ، وعدم التهاون عن حقوقهم والدفاع عنهم لما عانوه من اهمال وسياسات هوجاء مورست بحق مكوناتها ” .
ويستذكر الكركوكيون في كل عام واقعة الطف وذكرى استشهاد الإمام الحسين {عليه السلام} في العاشر من شهر محرم ، والتي اعتادت كركوك ان تقيم فيه مواكب العزاء والجلسات ، وتوزيع الخيرات بهذه المناسبة التي يتوحد فيها أهالي المحافظة . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق