التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

الجماعة الإسلامية الكردستانية تحذر من ابعاد اي طرف بالتشكيلة الحكومية الجديدة في الإقليم 

السليمانية ـ سياسة ـ الرأي ـ

ذرت الجماعة الإسلامية الكردستانية، السبت، من تهميش أي طرف من الأحزاب الرئيسية من المشاركة في التشكيلة الجديدة لحكومة إقليم كردستان، معتبرة أن إبعاد أي طرف سيعرقل العملية السياسية في الإقليم.

وقال عضو قيادة الجماعة الإسلامية شوان رابر إن “عدم مشاركة أي طرف من الأطراف الرئيسية الخمسة في الحكومة الجديدة سيعيق العملية السياسية في الإقليم”، مؤكداً في الوقت ذاته “عدم ضرورة حل الحكومة الحالية”.

وأضاف رابر، أن “الجماعة الإسلامية لم تبحث حتى الآن موضوع حل حكومة إقليم كردستان أو المشاركة فيها”، لافتاً إلى أن “الحكومة الحالية سارية المفعول من الناحية القانونية”.

وتابع رابر، أن “الحكومة الحالية شكلت من قبل الأطراف الرئيسية في الإقليم”، مشدداً على “أهمية إستمرار الحكومة الحالية في مهامها والعمل على إزالة العوائق وإتخاذ الخطوات نحو الأفضل”.

وتثير في الأوساط الإعلامية والسياسية في إقليم كردستان إمكانية تشكيل حكومة جديدة عقب بروز الخلافات بين حركة التغيير والحزب الديمقراطي الكردستاني على خلفية الأحداث الأخيرة في إقليم كردستان منع رئيس برلمان الإقليم بأداء مهمامه وإبعاد وزراء حركة التغيير من مناصبهم .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق