التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

الزيدي : دول في تحالف أميركا قد تنسحب منه وتنظم الى التحالف الرباعي 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون كامل الزيدي ،أن الخروق المستمرة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن ودعمها لتنظيم داعش الإرهابي قد تدفع العراق الى البحث عن شريك إستراتيجي في مواجهة التنظيم ،مرجحا أن يكون هذا الشريك هو التحالف الرباعي بدخول دول جديدة إليه تعمل حاليا ضمن التحالف الدولي.

وقال الزيدي إن “هنالك خروقا مستمرة فقوات التحالف الدولي لا تزال ترمي المساعدات لداعش وهذا يؤكد عدم ثقتنا بها ويجعلنا نبحث عن شريك إستراتيجي جديد وقد يكون الاتجاه نحو التحالف الرباعي مع روسيا وإيران وسورية وقد تنضم دولا أخرى من التحالف الدولي لمصداقية التحالف الرباعي ولضرباته المؤثرة”.

وأضاف ،إن “المفترض أن تغير أمريكا ودول التحالف من مواقفها تجاه الحشد الشعبي والقوات الأمنية بعد الانتصارات الأخيرة لكن لحد هذه اللحظة لم نجد أثرا ملموسا لدى التحالف الدولي الذي لا يزال يوجه الاتهامات لقوات الحشد الشعبي وقواتنا الباسلة التي تخوض المنازلة في صلاح الدين والأنبار”.

ويؤكد الزيدي ،أن “هنالك اعترافا من التحالف الدولي وأمريكا بأن قوات الحشد الشعبي وقواتنا المسلحة أصبحت قوى مؤثرة على الأرض لكن التعاطي معها لا يزال تعاطيا سلبيا ونحن لا نحتاج الى تصريح بالموافقة إنما نحتاج لواقع ملموس ليتسنى لنا اقناع الحشد الشعبي وقواتنا الباسلة والشعب العراقي بأن هنالك مصداقية وهنالك نوايا صادقة للقضاء على الارهاب وداعش”.

وأضاف ،إن “قواتنا كلما تقدمت في منطقة معينة واستطاعت ان تنهي وجود داعش في هذه المنطقة نجد كرة جديدة من التحالف الدولي بإلقاء المساعدات وتقديم معلومات استخبارية ومساعدات لوجستية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق