التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الوقف الشيعي والسفير المصري يبحثان تفاصيل غلق مقام الامام الحسين {ع} في مصر 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

بحث رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي، مع السفير المصري لدى العراق احمد حسن درويش، تفاصيل غلق مقام الامام الحسين {ع} في مصر.
وافاد بيان للمكتب الاعلامي لديوان الوقف الشيعي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي استقبل في مكتبه الرسمي ببغداد مساء امس الاثنين، السفير المصري في العراق احمد حسن درويش، حيث تم خلال اللقاء بحث الجوانب المتعلقة بتفاصيل غلق مقام الامام الحسين {ع} في مصر”.

وافاد السفير المصري خلال اللقاء ان” السفارة هي حلقة وصل للحوار بين العراق ومصر للتوصل الى رؤى مشتركة توحد المواقف من اجل مصلحة الاسلام، فالاستهداف واضح للإسلام من خلال محاولة شق وحدة المسلمين”.

من جانبه اكد السيد علاء الموسوي على” حبه لمصر وأهلها كون الاسلام وحب الرسول {صلى الله عليه واله وسلم} وأهل بيته {ع} هو الرابط الحقيقي بين الشعوب”، مشددا على” اهمية احترام عقائد الاخرين والتي هي من صلب الاسلام”.

واكد على” ضرورة الانفتاح على وزارة الاوقاف المصرية بشكل رسمي اضافة الى الازهر الشريف، وهذا من شأنه تقريب وجهات النظر بما يخدم كلا البلدين والشعبين”.

وتابع البيان انه” في ختام اللقاء سلم السيد الموسوي رسالة خطية الى وزير الاوقاف المصرية، يؤكد فيها على ضرورة التواصل بين الطرفين بكل الوسائل”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق