التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

نيجيرفان بارزاني : المشاكل الداخلية في الاقليم لم تؤثر سلبا على معنويات البيشمركة 

اربيل – سياسة – الرأي –
عد رئيس حكومة كردستان نيجيرفان بارزاني المشاكل والمعوقات الداخلية في الاقليم لم تحدث أية تأثيرات سلبية على معنويات البيشمركة في جبهات القتال ، مشيرا الى انه ” سيتم البحث عن معالجات مع الجهات السياسية الأخرى “.

وذكر بيان لحكومة الاقليم تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” نيجيرفان بارزاني استقبل رئيس وزراء إقليم كردستان بعد ظهر اليوم في أربيل أورسولا فوندير لاين وزيرة الدفاع الالمانية والوفد العسكري المرافق لها”.
واضاف ” وخلال اللقاء أعربت لاين عن سعادتها لزيارة إقليم كردستان” ، مشيرة إلى أنه مقارنةً بزيارتها السابقة إلى الإقليم بحدوث تطور ملحوظ في مجال تدريب وتأهيل البيشمركة وأنها تفتخر بقوات البيشمركة التي حصلت على سمععة عالمية وتلك الرغبة والمعنويات العالية للبيشمركة في ساحات التدريب”.
وأضافت أنه ” من دواعي السرور والإفتخار أن نرى البيشمركة تعمل بشكل ملتزم وإنضباط ، وتمكنت من إفشال أحلام الإرهابيين، كما ان المدربين الألمان أيضاً يفتخرون بقوات البيشمركة”.
وفي جانب آخر من حديثها أبدت الوزيرة الالمانية ” إستعداد بلادها في تقديم المساعدات من جميع النواحي إضافة إلى المعونات الإنسانية والمساعدات العسكرية، سيما في مساعدة اللاجئين والنازحين الذين فروا من قبضة الإرهابيين وتوجهوا إلى إقليم كردستان ووضع خطة لمساعدة مواطني تلك المناطق المحررة من سيطرة الإرهابيين”.
وأكدت ” ضرورة حل المشاكل الداخلية لإقليم كردستان عن طريق الحوار والتفاهم، وإعطاء الأولوية خلال هذه المرحلة للتصدي للإرهاب وإنهاء مخاطره”.
من جانبه أعرب نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كردستان عن سعادته لهذه الزيارة، وعبر عن شكره للشعب والحكومة الألمانية اللذان ساعدا إقليم كردستان منذ بداية الهجمات الإرهابية لداعش على إقليم كردستان، وبشكل خاص في مراكز التدريب والتأهيل لقوات البيشمركة”.
وبهذا الصدد وزيرة الدفاع الالمانية ثمنت عالياً مستوى التعاون والتنسيق بين قوات البيشمركة والقوات الألمانية ودول التحالف، معرباً عن أمله ” بتطور وتعميق هذا التعاون والتنسيق بشكل افضل، بشكل يكون بمستوى التطورات في جبهات القتال”.
وبخصوص المشاكل والمعوقات الداخلية، كشف نيجيرفان بارزاني أن هذه المشاكل والمعوقات لم تحدث أية تأثيرات سلبية على معنويات البيشمركة في جبهات القتال، وأنهم سيواصلون البحث عن معالجات مع الجهات السياسية الأخرى”.
كما أوضح بان ” حكومة إقليم كردستان ترحب بأية مساعدات عسكرية وإنسانية، سيما وأن إقليم كردستان إحتضن عدد هائل من اللاجئين والنازحين الذين فروا من سيطرة الإرهابيين وتوجهوا إلى إقليم كردستان، على الرغم من الأزمة المالية والإقتصادية أحدثت أعباء ثقيلة على كاهل حكومة الإقليم”.
وبحسب البيان ” تم خلال اللقاء ايضا بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين إقليم كردستان ودول الجوار والاوضاع الراهنة في الشرق الأوسط “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق