التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

واسط تطالب بضمان حقوق العاملين في الشركات الاهلية 

واسط – محلي – الرأي –
طالبت رئيس لجنة شؤون المواطنين في مجلس محافظة واسط هناء خزعل ،اليوم الثلاثاء، الرعاية الاجتماعية بضمان حقوق العاملين في الشركات الاهلية من العراقيين.
وشددت خزعل في بيان لها تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، على” ضرورة تفعيل عدد من القوانين الخطالبت رئيس لجنة شؤون المواطنين في مجلس محافظة واسط هناء خزعل ،اليوم الثلاثاء، الرعاية الاجتماعية بضمان حقوق العاملين في الشركات الاهلية من العراقيين.
وشددت خزعل في بيان لها تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، على” ضرورة تفعيل عدد من القوانين الخاصة برعاية الفئات الاجتماعية الخاصة ، التي من شانها ضمان حقوق العاملين بالشركات الاهلية من العمال العراقيين والسعي ؛ لتحقيق الفوائد المرجوة من تلك القوانين لتشمل فئات اجتماعية مهمة ، لاسيما في ظل الظروف المعقدة والصعبة التي مر بها العراق طيلة العقود الماضية من الحروب والحصار وغيرها من النكبات التي جرت على الشعب العراقي”.
واشارت الى ان ” البلد يمر بمشاكل أمنية وسياسية واقتصادية غاية في التعقيد الى يومنا هذا ، وقد أهملت فئات اجتماعية كبيرة من مساحة اهتمام المؤسسات الحكومية خلال الاوانة الاخيرة وخاصة شريحة العمال الكادحين”.
وأوضحت خزعل ان” من بين تلك القوانين التي تحتاج الى تفعيل وشرح فقراته هو {قانون التقاعد والضمان للعمال} ؛ ليشمل العاملين في القطاعين الخاص والمختلط والذين يحتاجون التعريف والاطلاع على هذا القانون والحقوق التقاعدية التي يحصلون عليها بعد خروجهم على التقاعد”.انتهىاصة برعاية الفئات الاجتماعية الخاصة ، التي من شانها ضمان حقوق العاملين بالشركات الاهلية من العمال العراقيين والسعي ؛ لتحقيق الفوائد المرجوة من تلك القوانين لتشمل فئات اجتماعية مهمة ، لاسيما في ظل الظروف المعقدة والصعبة التي مر بها العراق طيلة العقود الماضية من الحروب والحصار وغيرها من النكبات التي جرت على الشعب العراقي”.
واشارت الى ان ” البلد يمر بمشاكل أمنية وسياسية واقتصادية غاية في التعقيد الى يومنا هذا ، وقد أهملت فئات اجتماعية كبيرة من مساحة اهتمام المؤسسات الحكومية خلال الاوانة الاخيرة وخاصة شريحة العمال الكادحين”.
وأوضحت خزعل ان” من بين تلك القوانين التي تحتاج الى تفعيل وشرح فقراته هو {قانون التقاعد والضمان للعمال} ؛ ليشمل العاملين في القطاعين الخاص والمختلط والذين يحتاجون التعريف والاطلاع على هذا القانون والحقوق التقاعدية التي يحصلون عليها بعد خروجهم على التقاعد”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق