التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

وزير الخارجية يبحث مع وزير الاتصالات الايراني التعاون في مجال الاتصال والتقنيّات 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

بحث وزير الخارجية ابراهيم الجعفري مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني محمود وعضي سُبُل تطوير التعاون في مجال الاتصالات، والتقنيّات، وتكنولوجيا المعلومات.

وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “الجعفري استقبل بمكتبه في بغداد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني وبحث الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تطويرها اضافة الى مناقشة مجمل التطورات الأمنية والسياسية في العراق والحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة والاتفاق النووي الإيراني وتطور الأحداث في عموم المنطقة والعالم”.

وأكد الوزير على عُمق العلاقات العراقيّة – الإيرانيّة المرتكزة على الحقائق التاريخية والجغرافية, مُثمِّناً مواقف إيران الداعمة للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية.

وقال الجعفري أنَّ “العراق يخوض حرباً عالمية ضدَّ إرهابيي داعش الذين جاءوا من أكثر من 100 دولة”، مشيراً الى أنـَّه ل”ا يُوجَد بلد في العالم في مأمن من الإرهاب خُصُوصاً أنـَّه يستهدف الأسواق، والمدارس، والمُستشفيات، والمعابد، والكنائس، والمساجد، وكلَّ الأهداف المَدَنيّة ممّا يتطلـَّب توحيد الجُهُود الدوليّة لمُواجَهة هذا الخطر العالميِّ”، مُوضِحاً: أنَّ العراق مُنفتِح على جميع بلدان العالم لتفعيل المصالح المُشترَكة، والإفادة من خبراتها، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة.

من جانبه أَكد محمود وعضي بحسب البيان حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع العراق في المجالات كافة، مُوضِحاً أنه بحث في العراق سُبُل تطوير التعاون المشترَك في مجال الاتصال، والتقنيّات، وتكنولوجيا المعلومات بما يخدم مصلحة البلدين، مُشيداً بالجُهُود التي يبذلها العراق في مُواجَهته عصابات داعش الإرهابيّة، مؤكداً دعم بلاده كلَّ المُبادَرات الرامية لإعادة الأمن، والاستقرار إلى عُمُوم المنطقة والعالم . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق