التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

وزير الخارجية يثمّن مواقف إيران بدعم العراق في حربه ضد داعش 

بغداد – محلي – الرأي –
اكـد وزير الخارجية ابراهيم الجعفريّ عُمق العلاقات العراقيّة ــ الإيرانيّة المُرتكِزة على الحقائق التأريخيّة ، والجغرافيّة ، والحيويّة ، وضرورة تعزيزها خدمة لمصلحة الشعبين الجارين ، مثمنا مواقف إيران بدعم العراق في حربه ضدَّ عصابات داعش .
وقال بيان لمكتب الجبوري تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” إبراهيم الجعفريّ وزير الخارجيّة العراقيّة استقبل محمود وعضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيرانيّ ، والوفد المُرافِق له ، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيّة بين بغداد وطهران ، واستعراض مُجمَل التطوُّرات الأمنيّة ، والسياسيّة في العراق ، والحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة ، والاتفاق النوويّ الإيرانيّ ، وتطوُّر الأحداث في عُمُوم المنطقة والعالم ” .
وثمن مواقف إيران بدعم العراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة ، مُشيراً إلى أنَّ العراق يخوض حرباً عالميّة ضدَّ إرهابيِّي داعش الذين جاؤوا من أكثر من 100 دولة ، مُشدِّداً على أنـَّه لا يُوجَد بلد في العالم في مأمن من الإرهاب ، خُصُوصاً أنـَّه يستهدف الأسواق ، والمدارس ، والمُستشفيات ، والمعابد ، والكنائس ، والمساجد ، وكلَّ الأهداف المَدَنيّة ؛ ممّا يتطلـَّب توحيد الجُهُود الدوليّة لمُواجَهة هذا الخطر العالميِّ .
واوضح أنَّ ” العراق مُنفتِح على جميع بلدان العالم لتفعيل المصالح المُشترَكة ، والإفادة من خبراتها ، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة ” .
من جانبه أكـَّد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيرانيّ محمود وعضي حرص بلاده على تعميق العلاقات مع العراق في المجالات كافة ، مُوضِحاً أنه بحث في العراق سُبُل تعزيز آفاق التعاون المُشترَك في مجال الاتصال ، والتقنيّات ، وتكنولوجيا المعلومات بما يخدم مصلحة البلدين ، مُشيداً بالجُهُود التي يبذلها العراق في مُواجَهته عصابات داعش الإرهابيّة .
وشدد على أنَّ بلاده تدعم كلَّ المُبادَرات الرامية لإعادة الأمن ، والاستقرار إلى عُمُوم المنطقة والعالم . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق