التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الامن النيابية تدعو العبادي الى دعم وتبني كفاءات الحشد الشعبي في التصنيع العسكري 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

دعا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية علي المتيوتي ، القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى اهمية تبني كفاءات وقدرات ابناء الحشد الشعبي في التصنيع العسكري ، من خلال وزارة الصناعة والمعادن ووزارتي الدفاع والداخلية ، مبينا ان ” ابطال الحشد تمكنوا من صنع المستحيل في مجال التصنيع العسكري.
وذكر النائب عن اتحاد القوى انه ” ليس غريبا على العراقيين الابطال ان يصنعوا من المستحيل ما يبني مجدا ، ولا نستغرب من قيام ابطال الحشد الشعبي ان ينجحوا بالتصنيع العسكري” ، مبينا ان ” العراق كان متميزا بالتصنيع العسكري ولابد من تطوير القدرات والكفاءات الموجودة في هذا الجانب” ،معربا عن ” اسفه لاغفال الكثير من الامكانيات الهائلة المستعدة للمساهمة في التصنيع العسكري “.
وحث المتيوتي رئاسة الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي على ” تبني قدرات وطاقات الحشد الشعبي في التصنيع العسكري من خلال وزارة الصناعة ، ودعم الكفاءات التي وجدت في قوات الحشد الشعبي ، مشددا على” ضرورة الاستفادة من الاخيار في التصنيع العسكري سابقا ، لدعم وزارتي الدفاع والداخلية بهذا الجانب “.
واكد ان ” لجنة الامن والدفاع متفاهمة ومتراصة وتتبنى مواقف وطنية داعمة لكل القوات البطلة سواء من القوات الامنية والحشد الشعبي او البيشمركة “، مشددا على ان ” اللجنة تساند اي عملية تحقن دماء العراقيين وتقضي على عصابات داعش الارهابية”.
وختم بالقول “نحن عاجزون عن شكر كل هؤلاء المقاتلين الذي يقاتلون ويصنعون معداتهم بامكانيات محدودة لمواجهة تلك العصابات التي استباحت الارض والعرض “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق