التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

مرشح رئاسي سابق: على الدول العربية أن تتحرك ضد الإنتهاكات الإسرائيلية فى فلسطين 

القاهرة ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح المرشح الرئاسي السابق والقيادي الإخواني المنشق أن القضية الفلسطينية بحاجة ماسة إلى تضافر كافة الجهود الدولية لوضع حد لمجازر وإنتهاكات الإحتلال الإسرائيلي فى القدس من قتل للأطفال والنساء وإعتقال للشباب وتهويد مستمر للقدس دون أدني تحرك من الدول العربية.

وأضاف أبوالفتوح على هامش مؤتمر فلسطين وصلتنا الذى عقد بنقابة الصحفيين بالقاهرة ، أن هناك أسلحة شعبية من الممكن الضغط بها على الحكومات وعلى الكيان الإسرائيلي والأمريكي ومنها سلاح المقاطعة فيجب علينا أن لا ندعم الإقتصاد الامريكي والصهيوني لان بدعمنا له نساعد بشكل مباشر فى قوة إسرائيل العسكرية والتى تتجلى فى قتل أخوتنا فى فلسطين ، والأمر الأخر والذى كان طلبا جماعيا فى المؤتمر هو غلق السفارات الإسرائيلية فى كافة الدول العربية وطرد السفراء الصهاينة من الأراضي العربية فورا .

وأشار أبوالفتوح أن الوضع الحالى للدول العربية مخذى للغاية فلا نسمع منهم إلا بيانات لا تسمن لا تغني من جوع ، لذلك علينا جميعا أن نتوحد تحت شعار القدس عربية من أجل وقف تلك الإنتهاكات وأن تقوم الدول العربية والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بالدور المنوط بها فى حماية الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته ووقف الحصار المفروض عليه وأن تلتزم كافة الدول العربية والإسلامية بتقديم يد العون والمساعدة للشعب الفلسطيني المحتل .

وردد المشاركون فى المؤتمر الذى سبقه وقفه على سلم النقابة مجموعه من الهتافات مناهضة لإسرائيل من بينها “أول مطلب للجماهير قفل سفارة و طرد سفير” “علم ابنك معنى الحرب لجل فى يوم ينزال الكرب”، ورفعوا لافتة مكتوب عليها”الانتفاضة طريق التحرير”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق