التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

المالكي : كتلة المواطن سترشح رئيسا للجنة المالية خلفا للجلبي 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون حسين المالكي ، اليوم الثلاثاء ،ان كتلة المواطن النيابية سترشح بديلا للنائب الراحل احمد الجلبي لرئاسة اللجنة المالية في مجلس النواب.

وقال المالكي ان مقعد رئاسة اللجنة المالية النيابية خاص بكتلة المواطن ومن حقها ترشيح رئيسا خلفا للنائب الراحل احمد الجلبي، مشيرا الى ان رئاسة اللجنة تدار الآن بالوكالة من قبل النائب احمد المساري.

ولفت الى انه بناء على الاصلاحات واستبعاد المحاصصة الحزبية فان أي لجنة فيها تلكؤ وعدم كفاءة اعضاءها يجب ان تغير، لافتا الى ان الكثير من اللجان ستتغير خلال هذه الفترة، ومن ضمن هذه اللجان اللجنة المالية، مؤكدا على ضرورة ان يرأس هذه اللجنة نائب كفوء.

وأضاف انه في حال عدم وجود نائب يتمتع بالكفاءة وليست لديه الخبرة في رئاسة هذه اللجنة من كتلة المواطن، فيجب تكليف نائب اخر من كتلة اخرى برئاسة اللجنة وتعويض كتلة المواطن برئاسة لجنة اخرى.

وتابع ان ملفات الفساد التي لوح بها النائب الراحل احمد الجلبي ستشكل بشأنها لجنة نيابية لمتابعة هذه الملفات والتحقيق فيها، متساءلا عن سبب اخفاء الجلبي لهذه الملفات طيلة السنوات الماضية، ومكان وجودها، مشيرا الى ضرورة وجود شيء على الارض بهذا الخصوص وليس تصريحات عبر وسائل الاعلام.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق