التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

مفوضية العليا لحقوق الانسان تدعو الاجهزة الامنية الى الافراج عن المتظاهرين 

بغداد – سياسة – الرأي –
دعت المفوضية العليا لحقوق الانسان ،اليوم الثلاثاء، الاجهزة الامنية الى الافراج عن المتظاهرين ، مؤكدة الحق في التظاهر السلمي الذي كفله القانون.
وافاد بيان للمكتب الاعلامي للمفوضية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” المفوضية العليا لحقوق الانسان تؤكد ان التظاهر السلمي حق مكفول لجميع العراقيين وفق الدستور وتحديدا المادة {38} منه, كما نصت عليه الاتفاقيات والمعاهدات الدولية, وعليه المواطن العراقي من حقه ممارسة هذا الحق متى ما كانت هناك حاجة لذلك, للمطالبة بحقوقه المشروعة”.

واضاف البيان ان” المفوضية العليا لحقوق الانسان بعد متابعة الاحداث لهذا اليوم الثلاثاء الموافق 17 تشرين الثاني 2015 ومراقبتها للتظاهرات لعدد من الناشطين قرب المنطقة الخضراء فأننا نستنكر وندين بشدة ما حصل من اعتداءات على المتظاهرين الذين تظاهروا سلمياً والذي ضَمن لهم الدستور والقانون حق التظاهر السلمي”، مطالبة الاجهزة الأمنية بـ”الافراج الفوري عن المحتجزين وتقديم اعتذار رسمي عبر وسائل الاعلام ومحاسبة المقصرين والمتجاوزين من القوات الامنية”.

واشار البيان الى ان المفوضية شكلت فريق رصد للتحقق من المعلومات الواردة وستتابع الاجراءات وفق ما منحه لها القانون من صلاحيات.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق