التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

السيسي وبوتين يتفقان على ضرورة تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب 

وكالات – سياسة – الرأي –
أكد بيان الرئاسة المصرية على أن اتصالا هاتفياً ، اليوم الأربعاء ، جرى بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين .
وأشار المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف إلى أن الرئيسين توافقا خلال الاتصال على ضرورة تعزيز التعاون الدولي في مواجهة الإرهاب ، خاصة أن المرحلة الحالية تفرض أكثر من أي وقت مضى أهمية تضافر جهود البلدين معاً ، من خلال مقاربة دولية شاملة تضمن اتخاذ إجراءات حاسمة ورادعة ضد قوى التطرف والإرهاب ، التي باتت تستهدف كافة دول العالم دون تفريق .
ولفت إلى أنه تم خلال الاتصال التأكيد على قوة ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة والمجالات ، والتنويه إلى كونها علاقات تأريخية قوية وراسخة ، وسيزداد تعزيزها في المرحلة المقبلة التي ستشهد آفاقاً جديدة للتعاون بين البلدين على كافة الأصعدة ، كما أعرب الرئيس عن تفهم مصر وشعبها للألم الذي يشعر به الشعب الروسي الصديق جراء حادث سقوط الطائرة الروسية المنكوبة ، منوهاً إلى التعاون الذي تبديه السلطات المصرية مع السلطات الروسية المعنية في كافة مراحل التحقيق ، والوقوف على كافة الملابسات والتفاصيل التي تحيط بهذا الحادث .
وعلى الصعيد الإقليمي أكد الرئيسان أهمية العمل معاً بمعاونة الدول الصديقة ؛ من أجل تحقيق واقع أفضل لشعوب المنطقة ، والحفاظ على مؤسسات دولها ، وصون مقدرات شعوبها ، وأكدا أن تحقيق الأمن واستعادة الاستقرار في مختلف دول الشرق الأوسط التي تشهد نزاعات ستساهم بفاعلية في دحر الإرهاب ، وانحساره في العديد من مناطق العالم ، وستوفر مناخاً أفضل وأكثر أمناً للتعاون على كافة الأصعدة ، ولاسيما في المجال الاقتصادي . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق