التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

رئيس الجمهورية يؤكد على ضرورة التكاتف الدولي ضد الإرهاب لانه افة عالمية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي ، ضد الإرهاب لما يمثله من افة عالمية.
وقال بيان لرئاسة الجمهورية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الخميس ان “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم تسلم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الخميس 19-11-2015 اوراق اعتماد السفير البلجيكي الجديد غير المقيم لدى العراق هندريك فان ديفيلدين”.

وشدد معصوم بحسب البيان ” على حرص العراق الشديد لتنمية علاقات الصداقة بين العراق وبلجيكا، مشيرا الى أننا بحاجة الى التواصل والتعاون المتبادل في جميع المجالات مع دول الاتحاد الاوروبي وبضمنها بلجيكيا التي ننظر اليها بعين الاهتمام، وخاصة في هذه الظروف التي يمر بها العراق ويخوض حربا مصيرية ضد الارهاب نيابة عن العالم، حيث اثبتت تفجيرات باريس الاخيرة ان الارهاب آفة عالمية تتطلب تكاتف جهود جميع دول العالم”.

وتابع البيان ان ” رئيس الجمهورية قدم شكره لدول التحالف والاتحاد الاوروبي وبلجيكا على دعمهم للعراق في المجالات العسكرية والإنسانية”.

ولفت الى ان ” السفير البلجيكي اكد رغبة بلاده في تطوير العلاقات مع العراق كدولة مهمة في الشرق الاوسط والعالم، مبينا اهمية تعزيز الاستقرار والسلام فيه”، مشيرا الى ان ” العراق بلد غني ونطمح الى ان نعمل من اجل تنشيط التعاون الثنائي معه في العديد من الميادين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق