التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

افتتاح شباك ضريح الإمام الحسين{ع} من كل جوانبه تزامنا مع زيارة الأربعين 

كربلاء المقدسة – محلي – الرأي –
افتتحت الكوادر الفنية والهندسية في العتبة الحسينية الشباك المقدس لضريح الإمام الحسين عليه السلام إمام الزائرين استعدادا منها لزيارة الأربعين المقبلة .
وذكر بيان للعتبة الحسينية المقدسة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم السبت إن” الافتتاح جاء من خلال رفع الحواجز الحديدية التي كانت تحيط بالشباك المقدس إثناء إعمال ترشيق الأعمدة ورفع مستوى القبة الشريفة “.
واضاف رئيس قسم الصيانة كريم الانباري “رفعنا اليوم جميع الحواجز الحديدية التي كانت تحيط بالشباك المقدس بما يسهل حركة الزائرين الكرام خصوصا وأننا على أبواب زيارة الأربعين ، مع العلم إن هذه الحواجز قد وضعت لغرض توسعة الضريح المقدس من خلال ترشيق أعمدته فضلا عن إعمال رفع مستوى القبة الشريفة ” .
وتابع قائلا “ان رفع هذه الحواجز والقواطع سيكون بشكل مؤقت كي نسهل حركة الزائرين خلال الزيارة المليونية ، وسنرجعها بعد الزيارة إتماما لمشروع توسعة المنطقة القريبة من الشباك المقدس كون الإعمال ما زالت قيد الانجاز ، إذ ستوفر لنا مساحة تقدر بـ {2} م2 من كل جانب من جوانب الشباك المقدس ” .
يذكر أن قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة كان قد أنهى في وقت سابق جميع الاستعدادات الضرورية الخاصة باستقبال الزائرين خلال الزيارة المليونية المقبلة ومنها نصب قواطع تنظيم السير وبعض الحواجز وإعمال التأهيل لبعض المنشآت فضلا عن صيانة المجمعات الخدمية .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق