التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

امنية الديوانية: اكثر من {5} الاف منتسب امني موزعين على {7} محاور في المحافظة لحماية الزائرين 

الديوانية ـ امن ـ الرأي ـ

كشف رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة الديوانية غانم الجبوري، اليوم الاحد، عن توزيع اكثر من {5} الاف منتسب امني على {7} محاور في المحافظة لحماية الزائرين المتوجهين صوب كربلاء الفداء، فيما اكد على عدم وجود اي خرق امني خلال هذه الايام.
وقال الجبوري ان” المحافظة اعدت خطة امنية ؛ لاحياء مراسيم زيارة الاربعين للامام الحسين {عليه السلام} ، وقد نوقشت الخطة في عدة مؤتمرات مسبقة بحضور قائد عمليات الفرات الاوسط ، واخرى برئاسة رئيس اللجنة الامنية العليا المتمثلة بمحافظ الديوانية وبحضورنا كممثلين في الحكومة المحلية ؛ لمناقشة الخطة وبشكل تفصيلي”، مبينا ان” الغرض من ذلك الاستعداد لمستجدات مراسيم هذه الزيارة كون هناك اجانب قادمين من خارج البلاد”.

واضاف ان” الاستعدادات كانت بشكل مفصل والحمد لله، وتم تنفيذها على ارض الواقع ومن دون حصول اي خروقات او اي امور اخرى، ووضعنا قوات احتياط للتدخل في امر طارئ يحصل خلال الزيارة، وهناك طرق فرعية يسلكها الزائرون تم مراعاتها بشكل كبير”.

وتابع قائلا” القوى الامنية التي توزعت على المحاور بين الضباط والمنتسبين مايقارب الـ{5} الاف شخص، بالاضافة الى ان هناك عدد المنتسبين المتواجدين في المحافظة في اماكن عملهم ، فقد قسمت الرقعة الجغرافية في محافظة الديوانية الى {7} محاور ، كل محور مايقارب الـ{750} ضابطا ومنتسبا”.

واشار الى ان” اغلب زوار المحافظات العراقية يمرون عبر المحاور الـ{7} في المحافظة، وبالتالي تم تهيئة مركبات لنقل الزائرين، فقد وضعت خطة هذا العام لاستيعاب جميع الزائرين”، مؤكدا على” استمرار مسير الزائرين صوب قبلة الفداء، وان شاء الله ستكون خطة مبشرة لحماية جميع الزائرين من العراقيين والعرب والاجانب”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق