التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

مجلس الأمن يؤكد دعم العراق بمختلف المجالات 

وكالات – سياسة – الرأي –
أعلن الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش, الأحد, أن مجلس الأمن أكد في جلسته الأخيرة على دعم العراق بمختلف المجالات, فيما أكد وزير الدفاع خالد العبيدي الحاجة العملية الماسة لدعم جهود الحكومة العراقية من جميع القوى المحبة للسلام.
وقالت وزارة الدفاع في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه, إن “وزير الدفاع خالد العبيدي استقبل، بمكتبه ببغداد اليوم, يان كوبيتش الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة”.
وأضاف البيان أن “كوبيتش قدم للعبيدي إيجازاً عن جلسة مجلس الأمن الأخيرة والجهود التي بذلتها بعثة الأمم المتحدة في العراق بإيصال صورة واقعية عن طبيعة الوضع في العراق والانتصارات التي حققتها القوات العراقية في قواطع العمليات”.
وأكد كوبيتش بحسب البيان, أن “مجلس الأمن تلقى هذه الأخبار بسرور بالغ، وأعرب عن تأكيد أعضائه لدعم العراق في مختلف المجالات، وتقديره ومساندته لجهود رئيس الوزراء وحملته الإصلاحية”.
وأوضح أن “مجلس الأمن تبنى قرار مهماً حث فيه دول العالم على التنسيق والتعاون المشترك من اجل هزيمة المجاميع الإرهابية كونها تمثل خطراً على السلم والأمن العالمي”.
وأشار كوبيتش إلى “استعداد بعثة الأمم المتحدة في العراق واتخاذها جميع الإجراءات الضرورية التي من شأنها دعم وإغاثة النازحين في مدينة الرمادي بعد أن تنهي القوات العراقية عمليات تحريرها”.
من جانبه, أشار العبيدي إلى “الحاجة العملية الماسة لدعم جهود الحكومة العراقية من القوى المحبة للسلام وفي المجالات كافة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق