التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

اتحاد الصحفيين العرب يؤكد ضرورة تفعيل دوره بمكافحة الإرهاب 

وكالات – سياسة – الرأي –
أكد اتحاد الصحفيين العرب مساء الاثنين ضرورة تفعيل دوره والنقابات العربية في مكافحة الإرهاب بشكل عام والإرهاب المنظم الذي تمارسه إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني بشكل خاص.
وقال اتحاد الصحفيين في بيان في اختتام اجتماعات الأمانة العامة والمكتب الدائم إنه ” قرر دعم توجه النقابة الفلسطينية في إيداع ملف لدى المحاكم الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين”.
وأشار إلى انه ” استعرض خلال الاجتماعات وضع الصحفيين الفلسطينيين وما يعانونه جراء الاحتلال الإسرائيلى البشع والغاشم الذي يمثل اخطر أنواع الإرهاب”.
كما لفت إلى أنه ” ناقش مطولا ما يعانيه الصحفيون في عدد من الدول العربية وبخاصة الوضع في اليمن ، داعيا إلى عدم اتخاذ الحرب ضد الإرهاب كذريعة لفرض مزيد من التضييق على العمل الصحفي والحريات عموما”.
وفي الشأن السوداني طالب اتحاد الصحفيين العرب الإدارة الأمريكية برفع الحظر الاقتصادي عن السودان ورفع اسمه من قائمة الدول الداعمة للارهاب.
وأعرب في الوقت ذاته عن تأييده لمجريات الحوار السوداني الجاري ووصفه بأنه الوسيلة الأفضل لبسط الاستقرار وتحقيق الديمقراطية وحل كافة مشاكل السودان.
وقرر الاتحاد عقد مؤتمر استثنائي في آيار المقبل بتونس للمصادقة على النظام الأساسي الجديد للاتحاد وخطة عمله وانتخاب قيادة جديدة له على أن يسبق ذلك اجتماع للأمانة العامة بشكلها الحالي في شباط المقبل.
وشارك في الاجتماعات التي عقد في العاصمة السودانية الخرطوم رؤساء وممثلو نقابات واتحادات الصحافة في 17 دولة عربية منها العراق والكويت والسعودية ومصر والسودان ولبنان والبحرين وقطر والمغرب وليبيا واليمن والامارات وسلطنة عمان والسودان.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق