التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

الهيئة القومية المصرية للاستشعار تستضيف المؤتمر السادس للعلوم وتكنولوجيا الفضاء 

القاهرة – الرأي – رباب – سعيد –
استضافت الهيئةالقومية للاستشعار من بعد وعلوم الفضاء المؤتمر السادس للقيادة الأفريقية في علوم وتكنولوجيا الفضاء (AfricanleadershipconferenceALC) في الفترة من 1-4 ديسمبر 2015 تحت رعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ا\د اشرف الشيحي ويشارك في هذا المؤتمر خبراء الفضاء من كافة الدول الأفريقية ووكالات الفضاء العالمية والمفوضية الافريقية ومكتب الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء.

ويعتبر مؤتمر القيادات الأفريقية في علوم الفضاء من اكبر التجمعات العلمية في في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء في افريقيا والذي يعقد كل سنتين في احد الدول الأفريقية بناءا علي رغبة وترشيح الدول الأفريقية ويهدف المؤتمر الي وضع التوصيات الفنية والسياسية التي تدعم علوم وتكنولوجيا الفضاء افريقيا يخدم اغراض التنمية المستدامة.

ويتزامن مؤتمر القيادات الافريقية في دورته السادسة بشرم الشيخ مع اعتماد سياسية واستراتيجية الفضاء الافريقية من اللجنة الوزارية للتعليم والعلوم والتكنولوجيا التابعة للاتحاد الافريقي في اكتوبر 2015 ليتواكب ويتكامل مع استراتيجية العلوم والتكنولوجيا والابداع 204 للقارة الافريقية واستراتيجية مجموعة مراقبة الارض للعقد القادم 2015-2025 والتي تهدف جميعها الي حماية الاستخدام السلمي للفضاء لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين الوضع الاقتصادي للدول الافريقية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق