التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

استشهاد فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال بعد مزاعم محاولة طعن 

فلسطين – امن – الرأي –
استشهدت فتاة فلسطينية، متأثرة بإصابتها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالقرب من مدينة طولكرم، فيما استشهد فلسطيني الثلاثاء برصاص جندي إسرائيلي بعدما اقترب من نقطة للنقل المجاني قرب كتلة مستوطنات غوش عتصيون في الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي ، إن فتاة فلسطينية، لم تعرف هويتها حتى الآن، استشهدت متأثرة بإصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي على حاجز عنّاب قرب طولكرم.
وكان شهود عيان، قد ذكروا أن فتاة فلسطينية أُصيبت برصاص الجيش الإسرائيلي، على حاجز عنّاب، الفاصل بين مدينتي نابلس وطولكرم.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن الجيش الإسرائيلي منع طواقمها من الوصول إلى الفتاة.
من جهته زعم الجيش الإسرائيلي، في تصريح مكتوب، بأن فلسطينية حاولت تنفيذ عملية طعن في حاجز عناب في شمالي الضفة الغربية ، وأضاف تم إطلاق النار على الفلسطينية وإصابتها.
ومن جهة أخرى، استشهد فلسطيني الثلاثاء برصاص جندي اسرائيلي بعدما اقترب من نقطة للنقل المجاني قرب كتلة مستوطنات غوش عتصيون في الضفة الغربية المحتلة وهو يحمل سكينا، بحسب مزاعم شرطة الكيان الاسرائيلي.
ولم توقع محاولة الهجوم اصابات من الجانب الاسرائيلي كما قالت الشرطة.
وشهد مفترق غوش عتصيون الواقع على الطريق بين بيت لحم والخليل في جنوب الضفة الغربية المحتلة عدة هجمات مناهضة لاسرائيليين في الاسابيع الماضية.
وامام أعمال العنف هذه، تدعو المجموعة الدولية بانتظام الاسرائيليين والفلسطينيين الى التهدئة لكن رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أبدى تصميمه على تعزيز الاجراءات العقابية.
وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر/ تشرين أول الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 107 فلسطيني، واعتقال العشرات.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق