التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

رئيس الجمهورية يبحث مع الامين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية الدولية الواقع الاقتصادي في العراق 

بغداد – سياسة – الرآي –
بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مع الامين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية الدولية الواقع الاقتصادي في العراق في ظل أزمة اسعار النفط.
وافاد بيان لرئاسة الجمهورية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” رئيس الجمهورية فؤاد معصوم التقى مساء امس الثلاثاء في العاصمة الفرنسية باريس الامين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية الدولية انخيل غوريا ، حيث تم الحديث عن الواقع الاقتصادي في العراق في ظل أزمة اسعار النفط، وتأثير ذلك على مرافق الحياة في العراق”.

واضاف ان معصوم “اثنى على الجهود التي بذلتها المنظمة في دعم العراق، مؤكداً ان الهاجس الامني والاقتصادي هو من الاولويات الاساسية في هذه المرحلة، وبموازاة الدعم العسكري الذي يتلقاه العراق من التحالف الدولي، فإن العراق بحاجة الى الخبرة الاستشارية من أصدقائه الدوليين لتجاوز الازمة المالية وانعاش الاقتصاد العراقي”.

من جانبه أشار غوريا الى” نشاطات وجهود منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية الدولية في عموم المنطقة وخصوصاً العراق”، مؤكداً “دعم المنظمة للعراق على المستوى الانساني والاقتصادي في ظل الحرب التي يخوضها العراق ضد عصابات داعش الارهابية”.

وعرض انخيل غوريا طرفاً من جهود المنظمة لمساندة الشعب العراقي، على مستوى بناء المؤسسات ومحاربة الفساد وتشجيع الشفافية وتأمين البيئة الاستثمارية الجاذبة، مبدياً استعداد المنظمة في تقديم كل ما يحتاجه العراق في هذه المجالات الحيوية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق