التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

محافظة كربلاء تخطط لاستقبال نحو 50 مليون زائر في السنوات المقبلة 

كربلاء المقدسة ـ محلي ـ الرأي ـ

قال مدير الاعلام والاتصال الحكومي في محافظة كربلاء توفيق غالب الحبالي، ان الحكومة المحلية تسعى الى مغادرة أسلوب الأزمة في إدارة الزيارات المليونية عبر التخطيط المستدام، مضيفا انها تخطط لاستقبال نحو 50 مليون زائر مستقبلا.
وأضاف الحبالي ان ” الحكومة المحلية تسعى الى مغادرة أسلوب الأزمة في إدارة الزيارات المليونية عبر التخطيط المستدام، وأشار الى ان الزيارات المليونية أصبحت ظاهرة متكررة والحكومة تخطط لاستقبال نحو 50 مليون زائر مستقبلا”، موضحا اننا “بحاجة لوضع دراسات مستقبلية تسهم باستقبال هذه الاعداد المليونية، مشيرا الى ان هذه الدراسات والتخطيط يتطلب عدة معايير ومنها دعم الحكومة الاتحادية والوزارات والمحافظات المجاورة من خلال توفير الإمكانيات المالية والبشرية والآلية”.
ولفت الى ” اهمية ان تتبنى الحكومة الاتحادية مبدأ أشغال المكان المؤقت فمدينة كربلاء تستقبل سنويا 50 مليون زائر وزيارة الأربعين هي الأضخم من بين هذه المناسبات”، موضحا الى ان” الحكومة الاتحادية تتعامل مع كربلاء حسب نفوسها عند اعداد الموارنة الاتحادية وغيرها من التخصيصات”.
وذكر انه ” يجب مراعاة المحافظة في جميع التخصيصات المالية كونها لم تعد كربلاء مدينة محلية بل اصبحت مدينة عالمية اذ تستقبل ملايين الزائرين من مختلف البلدان العربية والأجنبية”،مؤكدا على انه” لابد ان تنظر الحكومة الاتحادية الى كربلاء المقدسة بمنظار اخر”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق