التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

عضو في الأمن النيابية السفير التركي ابلغنا ان اثيل النجيفي طلب ارسال القوات للموصل 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية عماد يوخنا، إن السفير التركي لدى العراق فاروق قايماقجي، ابلغ اللجنة خلال استضافته اليوم بان محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي طلب إرسال القوات التركية إلى الموصل.
وبين يوخنا في تصريح صحفي، إن “السفير التركي قال خلال استضافته اليوم في اللجنة الأمن النيابية، إن محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي طلب من تركيا إرسال القوات إلى الموصل”.
وأضاف ان “هذا الكلام غير مبرر، وهم [الأتراك] يعلمون جيدا بأنهم يجب ان يحترموا القوانين والدستور العراقي والسيادة العراقية، فهناك طرق دبلوماسية ومن المفترض عليهم التعامل مع هذا الموضوع من خلال القنوات الدبلوماسية وليس عن طريق الأشخاص والمحافظين”.
وبين يوخنا كما إن السفير برر الأمر بـ “عدم وجود قنوات اتصال خلال فترة وان وزيري الدفاع والداخلية لم يزورا تركيا، كما قال إن لدى تركيا مدربين في المعسكر القريب على داعش والقوات تعمل لحمايتهم”.
وأوضح إن “كثيرا من المداخلات جرت خلال الاستضافة، والجميع كان غير راضِ عن الوضع، وتم التأكيد على الحل الدبلوماسي بعيدا عن التصعيد اذ هناك تبادل تجاري واقتصادي وحدود مشتركة بين البلدين”.
وتابع عضو اللجنة إن “بعض طروحات السفير التركي كانت ايجابية حول التراجع وعدم التشنج ولديهم قرارات للعمل عبر القنوات الدبلوماسية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق