التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

معصوم يدعو سفراء العراق الجدد الى تشجيع الدول للمساهمة في إعادة إعمار البلد 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

استقبل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد، اليوم الاثنين، سفراء العراق الجدد ، حسن الجنابي في اليابان ، وعلاء الهاشمي في اسبانيا ، وهشام العلوي في تركيا ، وسعد جواد قنديل في جنوب أفريقيا ، وأرشد عمر اسماعيل في البرازيل ، داعيا اياهم الى تشجيع الدول الصديقة للمساهمة في إعادة إعمار البلد .
وذكر بيان رئاسي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان “معصوم اكد خلال اللقاء أهمية العمل على تمتين علاقات الصداقة مع دول العالم ، وتوسيعها في المجالات كافة ، وتعزيز مكانة العراق في المجتمع الدولي ، فضلا عن حشد الدعم الدولي للعراق ، لاسيما في الحرب التي يخوضها ضد الارهاب نيابة عن دول العالم ، وضرورة العمل على تشجيع الدول الصديقة ، والمنظمات ، والمؤسسات الدولية للمساهمة في إعادة إعمار العراق ” .
وشدَّد رئيس الجمهورية بحسب البيان على “أهمية التركيز على تقديم الخدمات للجاليات العراقية في هذه البلدان ، وان تكون أبواب السفارات العراقية مفتوحة لأبناء هذه الجاليات ؛ للاطلاع على مشاكلهم وهمومهم ، والعمل على حل جميع مشاكل العراقيين في الخارج ، متمنيا للسفراء النجاح في اداء مهام عملهم كممثلين للعراق” .
وتابع البيان ان السفراء الجدد عبروا عن امتنانهم لمعصوم على دعمه لهم ، مؤكدين حرصهم على تنفيذ هذه المهام الوطنية على أكمل وجه . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق