التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

المالكي: تركيا تحاول استقطاع الموصل مستغلة ظروف العراق 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

جدد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الاثنين، اتهاماته لتركيا بوجود “اطماع” لها في العراق، وفيما حذر من أنها تحاول “استقطاع” الموصل مستغلة الظروف الحالية التي يمر بها العراق، دعا العشائر الى مواصلة دعم الدولة في حربها ضد “داعش”.

وقال المالكي في بيان صدر عن مكتبه خلال استقباله وفداً من عشائر البو محمد وتلقت ( الرأي ) الدولية نيوز نسخة منه، إن “للعشائر العراقية ماض مشرف وحاضر مليء بالتضحيات والمواقف الوطنية”، مبيناً أن “الهجمة الارهابية الشرسة التي تعرض لها العراق كان لابناء العشائر الدور الكبير في صدها من خلال دعم القوات الامنية وتشكيلات الحشد الشعبي المقاوم”.

وأضاف المالكي، أن “امام العراق تحديات كبيرة تستوجب من الجميع مواجهتها بحكمة وواقعية، والعمل على تعزيز الوحدة والتلاحم والاخوة، وهذه المعاني يعرفها جيداً ابناء القبائل والعشائر”.

وجدد المالكي “موقف العراق الرافض للتواجد التركي على أراضيه”، معتبراً أن “تركيا لديها اطماع في العراق وتحاول استقطاع الموصل مستغلة الظروف التي يمر بها العراق، لكن هذه الأحلام لن تتحقق لان الشعب العراقي عبر بشكل واضح وصريح عن موقفه الرافض للاحتلال وطالب انقرة بإخراج قواتها فوراً”.

ودعا المالكي العشائر العراقية الى “مواصلة العمل ودعم الدولة في الحرب ضد عصابات داعش الارهابية من خلال دعم القوات الامنية والحشد الشعبي”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق