التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

لاريجاني : انتشار الإرهاب يخدم الصهاينة 

طهران – سياسة – الرأي –
أعلن رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني ، أن ” انتشار الإرهاب زعزع أوضاع المنطقة ، وان أعداء الإسلام يتحينون الفرص ؛ لتوظيف هذه الخلافات لصالحهم ” .
ولدى استقباله اليوم الاثنين رئيس لجنة التعاون الثنائي لمجلس النواب الاندونيسي مصطفى علي اسقاف ، قال لاريجاني ان ” الكيان الصهيوني خصوصا يحاول استفزار المسلمين عبر ممارسة الضغط على ابناء الضفة الغربية ، فضلا عن اطلاقه التهديدات بشأن مستقبل المسجد الاقصى ” .
واشار الى تصريحات السيد الخميني الراحل {ره} ، وقال انه كان يؤكد منذ انتصار الثورة الاسلامية على الوحدة الاسلامية ، وان هذا الشعار سيبقى دوما كاستراتيجية راسخة للجمهورية الاسلامية الايرانية .
من جهة اخرى ، قال لاريجاني ان ” ايران واندونيسيا بلدان مهمان على صعيد العالم الاسلامي ، ويلعبان دورا مؤثرا في تحيقيق التقدم ، وتسوية مشاكل المسلمين في العالم ” .
واضاف لاريجاني ان ” العلاقات السياسية الثنائية تتبوأ مكانة متميزة ، وينبغي العمل على معرفة الطاقات المتاحة لدى البلد اكثر على الصعيد الاقتصادي ” .
بدوره قال اسقاف ان ” اندونيسيا تنظر الى ايران كبلد مهم ومؤثر في المنطقة ، وتولي اهمية بالغة للنهوض بمستوى العلاقات الثنائية مع ايران ” .
واوضح انه يسعى خلال زيارته لطهران للتباحث مع المسؤولين ؛ للنهوض بمستوى العلاقات التجارية مع ايران ، مشيرا الى ان مباحثاته مع المسؤولين الايرانيين في مجال تبادل الطاقة قد حققت نتائج ايجابية .
واكد ان بلاده بحاجة الى تجارب ايران في مجالات بناء المصافي والمنشآت الغازية ، والسدود ، وتأمل في التوصل الى اتفاقيات في هذه المجالات . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق