التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

محكمة سويدية تقضي بالسجن المؤبد على منفذي عمليات ذبح لصالح داعش 

وكالات ـ امن ـ الرأي ـ

قضت محكمة سويدية، بالسجن مدى الحياة على حسان المندلاوي (32 عاما) وأمين سلطان (30 عاما) بعد إدانتهما بالاشتراك بأعمال إرهابية لصالح داعش الارهابي في سوريا.

وتعتبر المحاكمة الأولى من نوعها في السويد، حيث حكم قاضي محكمة الجزاء في مدينة يوتوبوري غربي البلاد على المندلاوي وسلطان اللذين يحملان الجنسية السويدية بالانتماء لمجموعة ارهابية تسمى”جيش الأنصار والمهاجرين” التابعة لـ”داعش”.

وحسب القاضي، فقد تواجدا في سوريا منذ خريف عام 2012، وشاركا في معارك ضد الجيش السوري، لكن إصابة المندلاوي بالشلل بعد تعرضه لطلقة قناص أجبرتهما على العودة إلى السويد عن طريق تركيا.

وساهم مقطع فيديو وجدته الشرطة السويدية بعد عملية مداهمة لمنزل أمين سلطان بهدف التفتيش عن المخدرات في إثبات التهمة عليهما حيث كانت ذاكرة تخزين الكمبيوتر هناك تحوي على مقاطع فيديو وصور لسلطان برفقة المندلاوي تبين أنهما يشاركان في عملية إعدام بالسكاكين، كما عثر على عدة مقاطع لعمليات قتال لهما في سوريا.

ودفع الفيديو المحكمة لاعتبارهما العنصرين الرئيسين في العملية، إلا أن محاميي المتهمين وصفا الحكم بغير المتوقع ورفضا التهم وأوضحا بأن موكليهما كانا في سوريا للمساهمة بأعمال الإغاثة.

يذكر أن سلطان قضى حكما بالسجن لمدة سنة واحدة في قضايا تتعلق بالإتجار بالمخدرات في عام 2009.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق