التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

العمل : انجاز 425 معاملة خاصة بالعمال المضمونين والمتقاعدين في بغداد خلال تشرين الاول الماضي 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

انجزت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال، 425 معاملة خاصة بالعمال المضمونين والمتقاعدين في بغداد خلال تشرين الاول الماضي .
وقال مدير عام الدائرة علي جعفر في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الأربعاء ان “قسم شؤون المضمونين في الدائرة انجز المعاملات الخاصة بالعمال المتقاعدين في مختلف صنوفهم {الشيخوخة والعجز والخلف} ممن اكملوا الخدمة او لخلفهم في حالة الوفاة او المرض”.

واضاف ان “العامل في القطاعات {الخاص والتعاوني والمختلط} يستحق راتبا تقاعديا بعد احالته الى اللجان الطبية الابتدائية والاستئنافية وتحديد نسبة العجز التي على اساسها يحدد الراتب التقاعدي وكذلك ضم واضافة الخدمة العسكرية والوظيفية”.

واشار الى ان ” الدائرة تقدم خدمات مختلفة لشريحة العمال سواء بضمان الرواتب التقاعدية او دفع المساعدات والمكافآت التعويضية النقدية لهم ولخلفهم بعد الوفاة وصرف مبالغ الاجازات المرضية وتعويض اصابات العمل “.

واوضح ان ” العامل لا يمكنه سحب رصيده من الدائرة الا بعد مرور سنة على تركه العمل وفي حالات معينة ، اما بالنسبة للعامل الاجنبي فيستثنى من الشمول بالضمان الاجتماعي في حالة تقديم ما يؤيد شموله بنظم التقاعد او الضمان الاجتماعي في بلده او بلد الشركة التي يعمل فيها “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق