التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

واسط تفتتح المختبر الفرنسي الاول لسلامة الامن الغذائي والفحوصات الطبية السريعة 

واسط – محلي – الرأي –
افتتحت دائرة صحة واسط صباح اليوم ،الاربعاء، المختبر الفرنسي الاول من نوعه على مستوى الوسط والجنوب لسلامة الامن الغذائي وصحة المواطنين والفحص الطبي السريع.

مدير صحة واسط الدكتور جبار الياسري اوضح في تصريح لوكالة (الراي) الدولية،ان” محافظة واسط شهدت اليوم افتتاح هذا الصرح المهم والذي يعد نقلة نوعية في تقديم الخدمات لابناء المحافظة، من خلال رفد مراكزها الطبية بتلك المختبرات المتطورة ضمن مواصفاة عالمية ذات المنظومة الفرنسية السريعة لفحص الاغذية ، بالاضافة الى مختبرات خاصة لفحص امراض التهاب الكبد الفايروسي والتدرن والسرطان في مختبر الصحة العام في دائرة واسط”.

وأضاف ان” الصحة تعاقدت مع شركة بايو متري وكس الفرنسية لرفد هذه المختبرات باحدث الاجهزة والمعدات الباهضة الثمن وذات الجودة العالية التي تتناسب مع احتياجات المحافظة. لافتا الى ان”واسط تملك حاليا تقنية عالية في مجال فحص الاغذية بكافة انواعها”.

واشار الى ان” هذه المختبرات ستعمل على فحص المواد المستوردة من ايران عن طريق منفذ زرباطية الحدودي وفق امكانية متطورة وقليلة الوقت مقارنة بالفترة السابقة. موضحا ان” المنظومة الجديدة تعمل على اختصار الزمن من خلال فحصها للمواد بغضون مدة 4 ساعات فقط، مع امكانية انجاز نتائج (20 الى 60) نموذج في نفس الوقت من المواد الغذائية”.

وبين الياسري اننا” في الوقت السابق ننتظر ظهور نتائج الفحص لمدة عشرة ايام عن طريق ارسالها الى بغداد، وبأفتتاح هذه المختبرات اختصرنا الوقت والمسافة من خلال حل الكثير من المشاكل والعقبات الناتجة من تأخر المواد الغذائية في المنفذ الحدودي و سلامة المواد الطازجة وسريعة الاستهلاك داخل محلات البيع وبالخصوص المرطبات والألبان واللحوم المجمدة والبيض وغيرها”.انتهى
سيف البدري

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق