التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

وزير الخارجية : العراق يتجنب الدخول في سياسة المحاور والتقاطعات الإقليمية والدولية 

بغداد – سياسة – الرأي –
اختتم وزير الخارجية ابراهيم الجعفري زيارته الى الكويت بلقاء السفراء العرب وممثلي البعثات الدبلوماسية في الكويت، وفيما دعا الى دعم العراق في حربه ضد “داعش” بالتنسيق مع بغداد، بين أن الدبلوماسية العراقية تعتمد لغة الحوار في حل كل الخلافات التي تواجه العراق.
وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “وزير الخارجية ابراهيم الجعفري اختتم زيارته إلى الكويت بلقاء السفراء العرب وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدين في الكويت، وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل الأوضاع التي تشهدها المنطقة والعالم”.
وأكد الجعفري، بحسب البيان، على “أهمية التعاون والتنسيق والحفاظ على المشتركات التي تجمع الشعوب العربية والابتعاد عن المحاولات التي تسعى لتمزيق الصف العربي”، مبيناً أن “الإرهاب اليوم يطال بلدان العالم المختلفة مما يجعل الجميع أمام مسؤولية مواجهة هذا التحدي الإرهابي العالمي”.
ودعا الجعفري الى “دعم العراق في حربه ضد إرهابيي داعش بالتنسيق مع الحكومة العراقية”، مشيراً الى أن “القوات المسلحة وأبناء الحشد الشعبي والعشائر والبيشمركة يُحققون انتصارات كبيرة ضد الإرهاب”.
وأضاف الجعفري، أن “العراق عازم على الاستمرار في مد الجسور مع دول العالم كافة، وتفعيل المصالح المشتركة ومواجهة المخاطر المشتركة، ويتجنب الدخول في سياسة المحاور والتقاطعات الإقليمية والدولية”، موضحاً أن “الدبلوماسية العراقية تعتمد لغة الحوار في حل كل الخلافات التي تواجه العراق وتستثمر علاقاتها في الأمم المُتحِدة وجامعة الدول العربيّة والمنظمات الدولية كافة للحفاظ على وحدته وسيادته”.
وكان الجعفري وصل، الاثنين (21 كانون الأول 2015)، إلى الكويت في زيارة رسمية.
انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق