التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

كريم النوري : موازنة الحشد الشعبي غير منصفة 

بغداد – امن – الرأي –
وصف الناطق بأسم الحشد الشعبي كريم النوري موازنة 2016 بالمجحفة بحق مقاتلي الحشد ، مؤكدا في الوقت نفسه ان طموح المقاتلين وعزيمتهم في مواصلة قتال العناصر الارهابية لن يتوقف نتيجة غبنهم وعدم انصافهم من قبل الحكومة في هذه الموازنة.
النوري وفي حديث لـ”الاتجاه برس” قال ان العراق يمر بظروف اقتصادية صعبة نتيجة تدني اسعار النفط عالميا وبما ان البلاد تعتمد بشكل كلي على تصدير هذه المادة وما ينتج منها من ارباح لتحتسب في ميزانيته لذلك فأن العراق بات في وضع حرج ولا يستطيع ان يغطي جميع متطلبات الدولة بما فيها مقاتلي الحشد الشعبي ، مشيرا الى ان الحكومة اغفلت هذه الفئة من المقاتلين ولم تنصفهم في جميع الحقوق.
واضاف ان اصرار مقاتلي الحشد الشعبي لن يتوقف نتيجة غبن الحكومة لهم وتجاهلها لاحتياجاتهم وعوائلهم بل ان هذا الامر يزيد من عزيمتهم في محاربة عناصر داعش الارهابية ، معربا عن امله في ان تكون للحكومة وقفة جادة لتعويض رجال الحشد الشعبي لان قوة الموازنة ستسرع من حسم المعركة..
يذكر ان بعض الكتل اعربت عن رفضها للتصويت على مشروع قانون موازنة عام 2016 لعدم تخصيص اموال كافية للحشد الشعبي.
وانجز مجلس النواب التصويت على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2016 ، والمقدم من لجان المالية والقانونية والاقتصاد والاستثمار .
وتقدر قيمة ايرادات الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2016 مبلغ 81 ترليون و700 مليار و803 مليون و138 الف دينار بالاعتماد على احتساب معدل سعر تصدير النفط بسعر 45 دولار للبرميل الواحد وبمعدل تصدير قدره 3ملايين و600 الف برميل يوميا بضمنها 250 الف برميل عن كميات النفط الخام في كردستان و300 الف برميل عن طريق محافظة كركوك.
انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق