التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

تركيا تأسف لمطالبة الجامعة العربية إياها بسحب قواتها من العراق 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

ردت وزارة الخارجية التركية، على بيان الجامعة العربية الذي طالب أنقرة بسحب القوات التركية من العراق “فوراً”، مشيرةً الى أن بيان الجامعة يكشف عن عدم ادراك حجم التهديد الذي يشكله تنظيم داعش على المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية تانجو بيلغيج في مؤتمر صحفي تناقلته وسائل اعلامية، “للأسف بيان الجامعة العربية يكشف عدم إدراك حجم التهديد الذي يشكله تنظيم داعش على المنطقة، وفي مقدمتها العراق”.

وأضاف بيلغيج، أن “بيان الجامعة العربية ينم عن عدم فهم جهود تركيا الحثيثة، والمخلصة ضد هذا التهديد”، مستطردا “لا تغيير لدينا فيما يتعلق بإجراء مشاورات متبادلة مع العراق، لتعميق وتطوير التعاون ضد داعش”.

يذكر أن جامعة الدول العربية طالبت، أمس الأول الخميس، تركيا بسحب قواتها “فورا” من الأراضي العراقية، مؤكدة دعمها للجهود الدبلوماسية للحكومة العراقية بهذا الصدد.

وتغلغل مئات الجنود الاتراك مع آليات عسكرية ودبابات واسلحة في الاراضي العراقية ليستقروا في بعشيقة بمحافظة نينوى في شمال العراق بدون اذن من الحكومة العراقية أوائل كانون الأول، وتقول الحكومة التركية إن القوة تأتي في إطار بعثة دولية لتدريب وتجهيز القوات العراقية لقتال تنظيم “داعش”، فيما نددت بغداد بالتحرك قائلة إنها لم توجه الدعوة قط لمثل هذه القوة وانها دخلت البلاد بدون اذن وانتهكت سيادة العراق.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق